دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 يناير 2014، أخبار الآن –

ذكرت صحيفة سبورت الرياضية الكتالونية عن  عملية التصويت علي اختيار أفضل لاعب للفوز بالكرة الذهبية شابها التزوير حيث حدث تغيير للأصوات في الكشوف التي نشرتها “الفيفا”.
وأكدت الصحيفة، حسبما أفادت الوكالة الإسبانية، أن هناك العديد من المدربين الذين أكدوا عدم تماثل أصواتهم مع التي صدرت في كشوف الفيفا، ومن ضمنهم مدرب الكويت وفيجي وجمهورية الدومينيكان.
وأشار مدرب الكويت، البرازيلي الأصل جورفان فييرا، إلى أن اختياراته لأفضل لاعب، والتي أعلنها الفيفا كانت للأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، ثم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ثانيًا، ورونالدو ثالثًا، إلا أنه أشار بأنه صوت في الترتيب الثاني للمهاجم البرازيلي لنيمار دا سيلفا، وهو ما وصفه بـ” الخداع” الذي لا يتفهمه.
أما مدرب فيجي، خوان كارلوس بوزيتي، فأكد أنه صوت لميسي في المركز الثاني، إلا أنه فوجيء في قائمة الفيفا بوجود ريبيري مكانه، ثم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، الذي لم يصوت له على الإطلاق.
وأوضح بوزيتي ” صوّت لرونالدو ثم ميسي وريبيري، لم أصوت أبدًا لليفاندوفيسكي، ولم أضعه في القائمة، لأنه ليس في مستوى اللاعبين الثلاثة الآخرين”.
أما مدرب جمهورية الدومينيكان، الوطني دومينجو هيرنانديز، فصوت لليونيل ميسي، إلا أن صوته لم يحتسب.
وقال هيرنانديز ” صوت لميسي في المركز الثاني، فهو لاعب رائع ويختلف عن باقي اللاعبين، وكان تصويتي لرونالدو في المركز الأول وميسي ثانيًا، وأخيرًا ريبيري”، إلا أن الأصوات في الكشف كانت لريبيري ورونالدو ثم الكولومبي رداميل فالكاو.
يبق ان نشير ان هذا التلاعب ان صح سيكون صاعقة بالنسبة لعشاق الدون رونالدو وسيشكل صفعة جديدة لمصداقية الفيفا