دبي، الامارات العربية المتحدة، 15  يناير 2014، متفرقات –

تأهل الاسباني رفائيل نادال المصنف الاول عالميا الى الدور الثاني في منافسات فردي الرجال في بطولة استراليا المفتوحة للتنس الثلاثاء بعد فوزه على الاسترالي برنارد توميتش.

ففي الدور الأول للبطولة المقامة في ملبورن فاز نادال على توميتش بانسحاب الاخير بسبب الاصابة بعد ان خسر اللاعب الاسترالي غير المصنف المجموعة الاولى 6-4.

واطلقت الجماهير صيحات الاستهجان بوجه توميتش بعد اعلان انسحابه من المباراة بسبب اصابة في الفخذ.

وتلقى توميتش علاجا طبيا استمر عدة دقائق قبل الانسحاب.

وقال نادال في مقابلة على جانب الملعب “اود فقط ابلاغ برنارد بانني اتمنى له الشفاء العاجل”.

في الدور الثاني من اولى البطولات الاربع الكبرى للموسم الحالي سيلتقي نادال مع استرالي اخر هو تاناسي كوكيناكيس المشارك ببطاقة دعوة.

ومن جانبه، صعد الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو المصنف الخامس عالميا الى الدور الثاني في منافسات فردي الرجال في اولى البطولات الاربع الكبرى للموسم الحالي بعد فوزه على الاميركي المغمور راين وليامز الثلاثاء.

وضمن اللاعب الارجنتيني فارع الطول بطل اميركا المفتوحة في 2009 الاستمرار في البطولة الكبرى بعد ان هزم منافسه الاميركي غير المصنف بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-7 و6-3 و6-4 و6-4.

وتعثر اداء اللاعب الارجنتيني في المجموعة الاولى ونجح وليامز (22 عاما) المصنف 130 عالميا في الفوز بها الا ان ديل بوترو استعاد ايقاعه وسيطر على المجموعات الثلاث التالية ليضرب موعدا في الدور الثاني مع الاسباني روبرتو باوتيستا المصنف 62 عالميا.

اقيمت المباراة في اجواء حارة للغاية اذ تجاوزت درجة الحرارة 40 درجة مئوية.

وقال ديل بوترو للصحفيين بعد المباراة “حاولت التركيز على اللعب في ظل اسوأ الاحوال”.

واضاف ديل بوترو قوله “نأمل ان تتحسن الاحوال الجوية الخميس”.