جبال الألب , فرنسا , 29 ديسمبر 2013 , وكالات –

تعرض اسطورة ُسباقات فورمولا وان / الالماني ميكايل شوماخر/ لحادث تزلج خطير في احد منتجعات جبال الالب الفرنسية.

ونقل شوماخر، السائق ُالاكثر فوزا بالالقاب في سباقات فورمولا وان ، بالطوافة الى مستشفى موتييه بعد سقوطه ما ادى الى تعرضه لاصابة خطيرة في رأسه، لكن منتجع ميريبل للتزلج اشار الى ان لا خطر على حياته بفضل ارتدائه الخوذة.

ونقل راديو مونتي كارلو عن مدير منتجع ميريبل، جيرنينيون كريستوف لوكونت، تأكيده بان شوماخر كان في كامل وعيه عندما نقل الى المستشفى بعد 15 دقيقة على وقوع الحادث.

من جهة اخرى، اكدت مديرة اعمال شوماخر سابين كيهم ان احدا لم يتعرض لاذى جراء الحادث باستثناء الاسطورة الالمانية.

وكان شوماخر (44 عاما) اعتزل سباقات فورمولا واحد للمرة الثانية عام 2012 بعد تجربة متواضعة لثلاثة مواسم مع فريق مرسيدس.

واسدل شوماخر الستار على مسيرته في باحتلاله المركز السابع في جائزة البرازيل الكبرى، الجولة الاخيرة لموسم 2012.

وقال شوماخر حينها: “انها لمفارقة ان انهي مسيرتي بمركز سابع…المركز الذي بدأت فيه مسيرتي حين جئت في المركز السابع خلال تجاربي التأهيلية الاولى (خلال سباق بلجيكا عام )1991”.

ولم يقدم شوماخر الذي قال مجددا وداعا لحلبات فورمولا واحد وهو في الثالثة والاربعين من عمره، لم يقدم خلال المواسم الثلاثة التي خاضها شيئا يذكر جمهوره العريض بالمستوى الذي كان عليه قبل الاعتزال عام 2006 وفي جعبته سبعة القاب عالمية (رقم قياسي)، اذ لم يتمكن من الصعود الى منصة التتويج سوى مرة واحدة كانت في 2012 في سباق اوروبا على حلبة فالنسيا الاسبانية، وكان موسمه الاخير سيئا للغاية اذ انهاه في المركز الثالث عشر في الترتيب العام بعد ان حل تاسعا وثامنا على التوالي في 2010 و2011، علما بان “شومي” الذي هيمن على البطولة خمس مرات بين 2000 و2005 اضافة الى تتويجه بلقبي 1994 و1995 واحرز 91 انتصارا خلال مسيرته الاسطورية.