دبي، الامارات العربية المتحدة، 25 نوفمبر 2013، وكالات –

بات خوان ماتا لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي ومنتخب إسبانيا مطلبا ملحًا لناديي يوفنتوس الإيطالي، وأتليتكو مدريد الإسباني، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.
 
وذكرت صحيفة “صنداي بيبول” الإنجليزية أن يوفنتوس وأتليتكو مدريد أبرز الأندية التي تريد ضم اللاعب الإسباني على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.
 
وأضافت أن ماتا يدرس الرحيل عن قلعة “البلوز” أملاً في اللحاق بقائمة منتخب بلاده المشاركة في كأس العالم 2014 بالبرازيل، خاصة أن اللاعب لا يشارك بصفة أساسية مع تشيلسي تحت قيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو.

خوان مانويل ماتا غارسيا هو لاعب فريق تشلسي الإنجليزي لكره القدم منذ صيف موسم 2011-2012 , ولد في 28 أبريل عام 1988, انتقل إلى فالنسيا في شهر يناير من عام 2008 بعد أن كان لاعبا في صفوف فريق ريال مدريد كاستيا(ريال مدريد B). يعتبر الاعب من ابرز الاعبين في نادي فالنسيا سابقا خصوصا بعد انتقال الاعبين دافيد فيا ودافيد سيلفا بسبب ازمة النادي الأقتصادية ولقد عرض كثير من الأنديه الحصول على خدمات الاعب لكن إدارة النادي ترفض ذلك يلعب الاعب بعدة مراكز فيلعب في ناديه كلاعب حر ويلعب أيضا في مركز الجناح الأيسر، بتاريخ 24 أغسطس 2011 انتقل اللاعب إلى صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي في عقد يمتد لخمسة سنوات في مقابل مادي وقدره 23 مليون يورو، وقال اللاعب المتوج بكأس أوروبا تحت 21 عاما انه سعيد بانضمامه للنادي الأزرق وأنه تحدث مع مواطنه فرناندو توريس بشأن الانضمام للنادي اللندني