عُمان ,14 اغسطس 2013 ,وكالات ,اخبار الآن – شاركت البحارة راية الحبسي لأول مرة ضمن فريق بلدها سلطنة عمان في سباق فاست نت للزوارق الذي اطلق  من ميناء كاوز بجزيرة وايت في بريطانيا

وضم الفريق إلى جانب راية بحارة من عمان وأوروبا شاركوا في السباق الذي اختتم يوم امس في الطرف الجنوبي لأيرلندا.

احتل الفريق العماني المركز الثاني في السباق الذي بلغت مسافته 608 أميال بحرية وشارك فيه 300 زورق من 20 دولة. وأبحر الزورق العماني يوم الثلاثاء عائدا إلى ميناء بلايموث الانجليزي في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.

وتشارك راية في برنامج لتدريب النساء على الإبحار بالزوارق الشراعية في سلطنة عمان. وذكرت البحارة العمانية أن زملاءها في الفريق بذلوا جهدا كبيرا وأن السباق كان تجربة مثيرة.

وقالت إن الرحلة كانت صعبة والرياح قوية وإن الصعوبة زادت في المرحلة الأخيرة للسباق ليلا حيث زادت شدة الريح وارتفعت الأمواج.

وأضافت أنها أُصيبت بالإرهاق في آخر السباق لكن زملاءها تولوا العناية بها ورعايتها حتى الصباح.

وذكر البحار العماني أحمد الحسن عضو طاقم الزورق مسندم التابع للطيران العماني أن الفريق فخور بإنجازه.

وقال الحسن إن الزورق قطع مسافة السباق في 39 ساعة في تجربة وصفها بأنها ممتعة.

وضم طاقم الزورق العماني البحارة العالمية دي كافاري التي تولت تدريب راية الحبسي وأول امرأة تبحر بمفردها حول العالم ذهابا وإيابا في زورق شراعي.

وقالت كافاري بعد سباق فاستنت إن طاقم الزورق العماني بذل جهدا كبيرا ليصل إلى المركز الثالث متقدما على العديد من الزوارق الأخرى.

وأضافت “أنا سعيدة جدا. لقد عملنا بجد منذ انطلاق إشارة البداية. الخروج من سولنت (مضيق بين جزيرة وايت وانجلترا) مرهقا وظللنا نكافح طوال الطريق. كنا قريبين جدا من سبيندريفت (الزورق الفائز بالمركز الأول) وكنا نراهم أثناء لدوران حول الصخرة (التي انتهى عندها السباق) صباح اليوم أو أيا ما كان الوقت.. نسيت الوقت من فرط انشغالنا. كان الطقس رائعا طوال الرحلة واستمتع بها الجميع. بذل أعضاء الفريق جهدا كبيرا معا وأنهت راية السباق بابتسامة عريضة على وجهها. أنا مسرورة جدا.”

وبدأت راية الحبسي مشوارها مع الزوارق عام 2011 وعبرت عن أملها في أن تشارك بحارات عمانيات أخريات معها في السباق العام المقبل.

راية الحبسي بحارة عمانية