احتفظت المصنفة الاولى فيكتوريا Azarenka  لاعبة روسيا البيضاء بلقب فردي السيدات في بطولة استراليا المفتوحة للتنس…. غانا تسعى للتأهل لدور الثمانية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية…وفي هذا التقرير طائفة أخرى من الاخبار الرياضية نتابع :
يالها من قبلة جاءت بعد عناء تلك التى طبعتها المصنفة الأولى على العالم فى لعبة التنس فيكتوريا ازارينكا على الكأس بعد ان احتفظت بلقب بطولة استراليا المفتوحة لفردى السيدات فى حدائق ملبورن النباتية.
وخلال البطولة وضعت لاعبة بيلا روسيا نصب عينيها على الكأس على الرغم من عدد من المعوقات التى قابلتها لتنجح فى استعادة اللقب.
مقتطف صوتى:
“الأمر كما تعلمون هو انه حلم تحول الى حقيقة. فمجرد الفوز ولو مرة واحدة ببطولة العالم الكبرى هو امر حلمت به منذ كنت فتاة صغيرة وتكرار تلك اللحظة أمر لا يصدق.”
وهذه هى المرة الثانية لانجازها بعد فوزها بنفس البطولة عام 2012.
ونتحول الى بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم حيث تسعى غانا لأن تحتل قمة المجموعة الثانية بتغلبها على النيجر فى المباراة التى تجمع الفريقين يوم الاثنين.
ابراهيم سانى دارا المتحدث باسم الفريق.
مقتطف صوتى:
“خططنا هى ان نفوز بالمباراة ونحتفظ بلياقتنا البدنية. المحليون رحبوا بنا ترحيبا حارا كما رحبوا بمشجعينا الذين يشعرون انهم فى بيتهم هنا. لذلك نسعى لصدارة المجموعة وهذا يعنى ان علينا الفوز على النيجر حتى نتمكن من البقاء هنا.”
ويتصدر فريق غانا المعروف باسم النجوم السمراء بنقطة واحدة على نظيره المالى.
ونختتم جولتنا من ميانمار حيث نزل الالآف الى الشوارع يوم الحد لمشاهدة مئات المتسابقين المشاركين فى ماراثون ميانمار السنوى فى دورته الأولى.
وركض المشاركون فى شوارع مدينة يانجون بالقرب من المعالم الشهيرة هناك.
يذكر ان رسم الاشتراك فى الماراثون بلغ قرابة الدولارات الست