صراع القمة يشتعل بين مانشستر سيتي وليفربول

حسم التعادل بهدفين لمثلهما القمة المثيرة التي جمعت بين مانشستر سيتي وليفربول، مساء الأحد على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ودخل الفريقان المباراة وهما في صدارة ترتيب البريميرليغ، حيث يتفوق السيتيزنز على الريدز بفارق نقطة وحيدة.

وشهدت المباراة إثارة بالغة منذ اللحظات الأولى، حيث تقدم النجم البلجيكي كيفن دي بروين بهدف لكتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا بعد مرور 5 دقائق فقط من زمن اللقاء.

وبعد ذلك أدرك المهاجم البرتغالي ديوغو جوتا التعادل لفريق ليفربول في الدقيقة 13، ليعيد المباراة لنقطة البداية.

وقبل نهاية الشوط الأول، عاد سيتي للتقدم مرة أخرى بعدما أحرز البرازيلي غابرييل جيسوس التقدم لأصاحب الأرض في الدقيقة 36.

ومع انطلاق الشوط الثاني، نجح النجم السنغالي ساديو ماني في تسجيل هدف التعادل لتشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب في الدقيقة 46.

وأصبح رصيد مانشستر سيتي 74 نقطة من 31 مباراة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن ليفربول صاحب المركز الثاني، والذي خاض نفس العدد من المباريات.

دي بروين يعلق على فرصة رياض محرز القاتلة أمام ليفربول

رياض محرز أثناء مواجهة ليفربول. مصدر الصورة: AFP

أرقام بارزة تم تسجيلها في قمة مانشستر سيتي وليفربول

وشهدت المباراة بعض الأرقام المميزة، حيث أكدت  شبكةسكاي سبورتسالبريطانية أن النجم السنغال ساديو ماني نجح في تسجيل 8 أهداف أمام مانشستر سيتي، وهو ثاني أكثر الأندية التي سجّل ماني في شباكها طوال مسيرته مع الأندية.

ويعد كريستال بالاس أكثر الأندية التي زار ماني شباكها حيث أحرز أمامه 13 هدفًا، كما أضافت الشبكة البريطانية أن هذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها النجم السنغالي هدفًا في يوم عيد ميلاده.

أما النجم المصري محمد صلاح، فقد أصبح ثاني أكثر اللاعبين في تاريخ ليفربول مساهمة في تسجيل الأهداف بالدوري الإنكليزي الممتاز، حيث رفع رصيده من الأهداف التي سجلها أو صنعها إلى 159 هدفًا، ليحل في هذه القائمة خلف المتصدر ستيفن جيرارد الذي ساهم في تسجيل 212 بقميص الريدز في البريميرليغ، بينما يأتي روبي فاولر في المركز الثالث في هذه القائمة المميزة حيث ساهم في تسجيل 158 هدفًا للفريق في المسابقة المحلية.

تريندينغ سبورت | مانشستر سيتي وليفربول.. من يحسم لقب البريميرليغ؟

صلاح صنع الهدف الثاني للريدز. مصدر الصورة: AFP

كما ساهم النجم المصري محمد صلاح في تسجيل 35 هدفًا خلال 47 مباراة خاضها في الدوري الإنكليزي الممتاز أمام الـ6 أندية الكبار رفقة ليفربول، حيث أحرز 26 هدفًا وصنع 9 أهداف لزملائه.

أما النجم البلجيكي كيفن دي بروين، فقد نجح في تسجيل الأهداف في آخر 4 مباريات بجميع المسابقات، وهو ما يحدث للمرة الأولى خلال مسيرته مع مانشستر سيتي.

وساهم دي بروين في تسجيل 5 أهداف خلال آخر 4 مباريات مع مانشستر سيتي أمام ليفربول بالدوري الإنكليزي الممتاز، حيث أحرز 3 أهداف، وصنع هدفين.