ترقب كبير للقمة النارية بين مصر والكاميرون

تبدأ معركة الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون مساء الأربعاء بالمواجهة بين منتخبي السنغال وبوركينا فاسو، في حين سيجمع اللقاء الآخر منتخب مصر بمنتخب البلد المضيف. 

ويرتدي السنغاليون ثوب المرشح بامتياز لانتزاع بطاقة المرور إلى النهائي الثاني تواليًا، عندما يواجهون خيول بوركينا فاسو المنتشية بإقصاء تونس من ربع النهائي.

بينما يخوض منتخب مصر بقيادة نجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح ثالث اختبار عصيب له في النسخة الحالية من البطولة، وذلك عندما يواجه مساء الخميس منتخب الكاميرون صاحب الضيافة في الدور نصف النهائي للنسخة الثالثة والثلاثين من البطولة القارية.

وستكون موقعة ياوندي ثأرية لمصر التي خسرت مواجهتها الأخيرة مع الكاميرون في عام 2017 حين حرمتها الأخيرة من لقبها القاري الثامن بالفوز عليها 2-1 بعدما كانت متخلفة بهدف أحرزه محمد النني.

ولم ينسَ الفراعنة بالتأكيد الهدف الذي سجله في مرماهم فنسنت أبو بكر في الثواني الأخيرة من ذلك النهائي، وبالتالي سيحاولون رد الاعتبار، لكن المهمة لن تكون سهلة ضد فريق يلعب على أرضه.

ويأمل الفراعنة تجاوز العقبة الكاميرونية، كما فعلوا في نهائي عام 2008 عندما حققوا الفوز على الكاميرون بهدف دون رد، ومثلما فعلوا في ربع نهائي نسخة 2010 عندما حققوا الفوز على الكاميرون بثلاثة أهداف مقابل هدف، وواصلوا طريقهم للفوز بلقبهم الأخير في المسابقة القارية.

مصر والكاميرون.. قمة ثأرية للفراعنة من أجل الرد على ”حرب إيتو“

محمد صلاح في نهائي 2017 أمام الكاميرون. المصدر: Getty

الكشف عن حقيقة جردل المنتخب المصري

ومن أخبار المنتخب المصري.. أثارت صورة للاعبي الفراعنة وهم يقومون بعملية الاستشفاء في جردل مياه عقب مواجهة المغرب في كأس أمم إفريقيا جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية.

وتساءل العديد من المتابعين عن سر استخدام لاعبي الفراعنة لهذه الطريقة البدائية، في حين تم توجيه اتهامات للكاميرون بسبب سوء التنظيم وعدم توفير المعدات اللازمة للمنتخبات المشاركة في البطولة القارية.

وردًا على هذا الأمر، أوضح مدحت المليجي، سفير مصر في الكاميرون، حقيقة الصورة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنها حقيقية.

وقال السفير المصري في تصريحات تلفزيونية أن منتخب الفراعنة أحضر معه جرادل المياه إلى الكاميرون، من أجل استخدامها في عملية الاستشفاء.