نجوم من المتوقع تألقهم في نهائيات كأس أمم إفريقيا

مع اقتراب انطلاق كأس أمم إفريقيا 2022 هذا الأحد بالكاميرون، تتوجه الأنظار إلى عدد من اللاعبين الذين يتوقع المراقبون تألقهم في هذه المسابقة القارية. 

وكما جرت العادة في البطولات الكبرى.. تتسلط الأضواء على أهم اللاعبين الذين تُعوِّل عليهم منتخبات بلدانهم لتحقيق نتائج جيدة في البطولة القارية المرتقبة.

ومن جانبنا.. سنتحدث في حلقة الليلة من برنامج تريندينغ سبورت عن أبرز لاعبين في البطولة من المنتظر تألقهم على ملاعب الكاميرون

بدايتنا ستكون مع آخر من رفع الكأس الإفريقية، وهو، النجم الجزائري رياض محرز. وكان محرز أبرز المساهمين في فوز ”محاربي الصحراء“ بكأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر، خصوصًا بفضل الركلة المباشرة في مرمى نيجيريا في آخر دقيقة من مباراة نصف النهائي. 

كما قدّم النجم الجزائري موسمًا جيدًا مع فريقه مانشستر سيتي بفوزه بالدوري الإنكليزي ووصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. وفي 2021، وسجّل محرز 5 أهداف في 6 مباريات خاضها مع منتخب بلاده. 

أما النجم الثاني، فهو المصري محمد صلاح.. فبعد موسم ناجح بتسجيله 31 هدفا في 51 مباراة، حقق المصري محمد صلاح، إلى الآن، نصف موسم رائع مع فريقه ليفربول الإنكليزي بتسجيله 23 هدفًا في 26 مباراة.

ويبدو صلاح في أفضل حالاته لخوض الكأس القارية وكله آمال في نسيان فشل المنتخب المصري في نسخة 2019 التي أقيمت في بلاده. ومن موقع قيادة بلاده لكأس قارية ثامنة في تاريخها، فإنه سيكون بلا شك أفضل لاعب في تاريخ الكرة المصرية.

أما في المغرب.. ستلاحق عدسات الكاميرات الظهير المتألق أشرف حكيمي، فبعد انتقاله من إنتر الإيطالي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الصيف، أظهر الظهير الأيمن المغربي أداءً رائعًا قبل التوجه إلى المغرب للاستعداد من أجل خوض غمار المسابقة القارية.

ويبقى حكيمي من أفضل لاعبي العالم في مركزه حيث يبدو مجهوده الهجومي وتمريراته الدقيقة من أبرز نقاط قوة أسود الأطلس.

وفي صفوف تونس.. يبرز النجم المتألق وهبي الخرزي، وأصبح مهاجم منتخب تونس معتادًا على المشاركة في كؤوس أمم إفريقيا حيث يشارك هذه المرة في الكأس القارية الخامسة في مسيرته.

ويعيش الخزري فترة صعبة مع فريقه سانت إتيان الفرنسي الذي يقبع في المركز الأخير من الدوري. ولكنه يبقى أفضل لاعبي الفريق بتسجيله عشرة أهداف في 26 مباراة. 

ويأمل الخزري في استغلال إمكاناته لمساعدة نسور قرطاج في الفوز بكأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخهم.