32 قتيلًا و 147 جريحًا بتفجير بمسجد في باكستان

ارتفع عدد ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدًا في مدينة بيشاور، غربي باكستان، إلى 32 قتيلًا على الأقل و147 جريحًا، فيما قال رئيس وزراء باكستان إن التفجير في مسجد بيشاور “انتحاري”.

وكان حاكم إقليمي باكستاني قال في وقت سابق، الاثنين، إن عدد قتلى التفجير الانتحاري الذي هز مسجدًا في مدينة بيشاور الباكستانية ارتفع إلى 28 قتيلًا على الأقل و150 مصابا.

وجاءت هذه التصريحات بعد وقت قصير على تصريح للشرطة الباكستانية قالت فيه إن عدد القتلى ارتفع إلى 20 فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 95 جريحا.

معارك محتدمة في جبهتي سوليدار وخاركيف

سقط ما لا يقل عن 8 قتلى و11 جريحًا من طرفي النزاع جراء قصف متبادل في جنوب وشرقي أوكرانيا، فيما تواصل القوات الروسية تقدمها شمالي سوليدار وإوغليدار، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام.

فقد أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن 4 أشخاص على الأقل قتلوا، وأصيب 6 آخرون بقصف روسي على مدينتين أوكرانيتين أمس الأحد.

وقال زيلينسكي إن قصفًا روسيًا، الأحد، على خيرسون في جنوب أوكرانيا أدى إلى مقتل 3 أشخاص على الأقل وإصابة 6، فيما أدت ضربة روسية في اليوم نفسه على خاركيف، شرقي البلاد، إلى مقتل شخص بحسب حاكم المنطقة.

الصحة العالمية تبقي حالة الطوارئ المتعلقة بكوفيد19

أبقت منظمة الصحة العالمية على وباء كوفيد-19 بوصفه حالة الطوارئ القصوى للصحة العامة، مشيرة إلى أن الوباء يثير القلق على مستوى العالم.

وقالت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، إن كوفيد-19 ما زال يشكل حالة طوارئ صحية تثير قلقًا دوليًا.

وأضافت المنظمة أن لجنة الطوارئ المعنية باللوائح الصحية الدولية عبرت عن قلقها بشأن استمرار المخاطر التي يثيرها كوفيد-19.