هجمات جوية وصاروخية روسية تستهدف المدنيين في دنيبرو

 

ارتفع عدد قتلى هجوم صاروخي روسي على مدينة دنيبرو الأوكرانية إلى 20 قتيلا.
وذكر حاكم منطقة دنيبرو بوسط شرق أوكرانيا، الأحد، إن 73 شخصا أصيبوا ونُقل 40 إلى المستشفى.

وأعلنت القيادة العسكرية العليا في أوكرانيا أن روسيا شنت 3 ضربات جوية و57 ضربة صاروخية ونفذت 69 هجوما بالأسلحة الثقيلة، السبت، وأسقطت القوات الأوكرانية 26 صاروخا.

وحذر مسؤولون من أن الضربات أصابت البنية التحتية الحيوية في العاصمة كييف وأماكن أخرى، مما سيؤدى إلى تقييد إمدادات الطاقة في العاصمة وأجزاء كبيرة من البلاد خلال الأيام المقبلة.

نيبال تعيش مأساة سقوط طائرة مدنية ومقتل أغلب ركبابها

تحطمت طائرة على متنها 72 شخصا في نيبال، الأحد، على ما أعلن متحدث باسم شركة “ييتي” للطيران مشيرا إلى أنه يجهل ما إذا كان هناك ناجون.

وأكدت مصادر شرطية في نيبال، ارتفاع حصيلة قتلى تحطم طائرة في مدينة بوخارا بوسط البلاد إلى 67 شخصا على الأقل ولا تزال عمليات البحث مستمرة، مؤكدة وجود عدد من الناجين.

وكان متحدث باسم هيئة الطيران النيبالية، أكد في وقت سابق اليوم انتشال 40 جثة على الأقل من موقع تحطم الطائرة المنكوبة التي كانت تحمل على متنها 72 شخصا في مدينة بوخارا غربي البلاد.

إيني الإيطيالية تكشف عن حقل جديد للغاز في مصر

أعلنت مجموعة الطاقة الإيطالية إيني الأحد عن كشف جديد للغاز في حقل قبالة السواحل المصرية بشرق البحر المتوسط.

وتسعى إيني، التي تمتلك الحكومة الإيطالية حصة مسيطرة فيها، لاكتشاف مصادر غاز جديدة ضمن جهودها لتوفير بدائل تغطي كامل واردات الغاز الروسي بحلول عام 2025، وذلك في أعقاب الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأوضحت الشركة في بيان أن الاكتشاف الجديد يقع في بئر الاستكشاف نرجس-1 “ويمكن تنميته بالاستفادة من القرب من منشآت قائمة لإيني”.