النظام الإيراني ينفذ ثاني عملية إعدام مرتبطة بالاحتجاجات

نفذت السلطات الإيرانية ثاني عملية إعدام على ارتباط بحركة الاحتجاجات المتواصلة في البلاد منذ حوالى ثلاثة أشهر، إذ ادعت السلطات القضائية الإيرانية بأن مجيد رضا رهناورد أعدم علنًا في مدينة مشهد نتيجة إدانته بقتلِ عنصرين من القوى الأمنية.

مجموعة السبع تعقد قمة افتراضية لدعم أوكرانيا

يعقد قادة مجموعة السبع، الاثنين، قمة افتراضية مكرسة خصوصًا للغزو الروسي لأوكرانيا وتداعياته، بحسب ما أعلنت الحكومة الأمنية الاثنين.

ويشارك قادة هذه الدول السبع الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا وكندا واليابان، في هذه القمة بعد ظهر الاثنين.

وإلى ذلك، يعقد المستشار الألماني أولاف شولتس الذي يتولى الرئاسة الدورية لمجموعة السبع خلال السنة الحالية، مؤتمرًا صحافيًا في برلين عند الساعة 16,30 بتوقيت غرينيتش، في برلين.

رحلات جوية إضافية إلى الدوحة لمؤازرة أسود الأطلس

أعلنت شركة الخطوط الجوية المغربية تأمين جسر جوي من حوالي 30 رحلة بين الدار البيضاء والدوحة الثلاثاء والأربعاء، لتمكين أعداد إضافية من مشجعي منتخب “أسود الأطلس” من حضور نصف نهائي مونديال 2022 في كرة القدم أمام فرنسا.

وقالت الشركة في بيان إنها وضعت جسرا جويا بين الدار البيضاء والعاصمة القطرية، من خلال تأمين نحو 30 رحالة بواسطة طائرات ذات سعة كبيرة، وذلك “من أجل تمكين الكثير من المغاربة الراغبين في دعم المنتخب الوطني في ملحمته، وليعيشوا مشاعر الدور نصف النهائي لكأس العالم”.

وأضافت “التأهل التاريخي، يتطلب ترتيبات تاريخية”، مشيرة إلى أن هذا الجسر الجوي “يمثل رقما قياسيا تاريخيا بالنسبة للخطوط الملكية المغربية”

 

الرأي رأيكم

كشفت وسائل إعلام بريطانية عن تطور ثوري في علاج مرض السرطان، وذلك بعد ملامسة فتاة بريطانية للشفاء من المرض الخبيث.

أليسا (13) عاما، تمكنت من الاستشفاء التام من سرطان الدم “لوكيميا”، في أول استخدام لنوع ثوري جديد من العلاج، وذلك بعد العديد من المحاولات العلاجية الأخرى.

وبهذا الشأن أجرت أخبار الآن استطلاعا للرأي في فقرة الرأي رأيكم:

  • علاج السرطان بحاجة إلى المزيد من الابحاث والدراسات 71%
  • هذه بداية نهاية المرض الخبيث 29%

من ناحيتها، قالت الدكتورة ميس عبسي، بروفيسور في علم الأدوية، وباحثة في تطوير العلاجات في الكلية الملكية بلندن، إن هذا العلاج يعتمد على تعديل بالمادة الوراثية الخاصة بالخلايا المناعية الموجودة بشكل طبيعي في الجسم، وهي مهمة جدًا لمواجهة العديد من الأمراض والفيروسيات والبكتيريا والسرطان.

وأضافت عبسي في حوارها مع “أخبار الآن”، أن الطفلة “أليسا” أو غيرها ربما يصابون بنوع من السرطان، وتصبح الخلايا خارجة عن السيطرة وغير فعالة، ومبدأ العلاج هو تطوير هذه الخلايا التي يرمز لها (T) وتعديلها وراثيا لتتمكن من مقاومة الخلايا السرطانية، وقتلها، ومن ثم يخضع المريض لزرع نقع عظام بشكل جديد.