الاتحاد الأوروبي: استهداف الناس عشوائياً تصعيد إضافي

  • تتواصل الإدانات الدولية عقب الضربات الصاروخية الروسية التي استهدفت مدنيين في كييف
  • تواصل القوات الإيرانية ممارساتها القمعية حتى على السجناء
  • قتل قيادي في تنظيم داعش في قصف للتحالف الدولي اليوم في منطقة حمام التركمان بالرقة

 

تتواصل الإدانات الدولية عقب الضربات الصاروخية الروسية التي استهدفت مدنيين في كييف ورأى الاتحاد الأوروبي أن الضربات الصاروخية الروسية على المدنيين “ترقى إلى جريمة حرب”، وفق ما أفاد ناطق باسم وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

وقال المتحدث بيتر ستانو إن استهداف الناس عشوائياً بوابل جبان ومروع من الصواريخ ضرب أهدافا مدنية يمثّل حتما تصعيدا إضافيا”.

قتلى وجرحى باضطرابات في سجن شمال إيران

تواصل القوات الإيرانية ممارساتها القمعية حتى على السجناء فقد قتل “عدد” من السجناء وأصيب آخرون بجروح خلال اضطرابات اندلعت الأحد في سجن بشمال إيران، تدخلت خلالها قوات الأمن مستخدمة الغاز المسيل للدموع، وفق ما أفاد مسؤول قضائي الإثنين.

ووقعت الاضطرابات في سجن لاكان بمدينة رشت، مركز محافظة كيلان بشمال البلاد وتأتي بينما تشهد البلاد منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، احتجاجات على خلفية وفاة الشابة مهسا أميني بعد توقيفها من قبل شرطة الأخلاق

استهداف قيادي في تنظيم داعش بريف الرقة

قتل قيادي في تنظيم داعش في قصف للتحالف الدولي اليوم في منطقة حمام التركمان ضمن مناطق نفوذ الفصائل الموالية لأنقرة في ريف تل أبيض، شمالي الرقة.

من جهته، ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن طيرانا مسيرا يرجح أنه تابع للتحالف الدولي، استهدف دراجة نارية يستقلها شخص في منطقة حمام التركمان ضمن مناطق نفوذ الفصائل الموالية لأنقرة في ريف تل أبيض، شمالي الرقة، ووفقاً للمعلومات الأولية للمرصد السوري فإن الشخص من تنظيم داعش ، الأمر الذي أدى لمقتله.