التحالف الدولي يقتل قياديا داعشيا بعملية إنزال في سوريا

نفذت طائرات التحالف الدولي فجر الخميس، عملية إنزال في قرية ملوك سراي الواقعة ضمن سيطرة قوات النظام السوري جنوب القامشلي.

وأسفرت العملية عن مقتل شخص يدعى أبو حايل ذكرت تقارير أنه قيادي بتنظيم داعش واعتقال ِ قائد ميليشيات تابعة للنظام في القرية.

كما أصيب خلال العملية عنصران في مقر ميلشيا “أنصار الأمن العسكري” التابعة للنظام، واعتقال المدعو علي الحنوش قائد المقر والمتهم بأنه كان يؤوي أبو حايل، وسط أنباء عن محاولة مقاومة من أبي حايل أدت لمقتله وتم أخذ الجثة من قبل قوات التحالف.

راكان أبو حايل، هو من مواليد قرية التويمين على الحدود السورية العراقية، عام 1988، متزوج ولديه طفلتان إحداهما معاقة.

عقوبات أوروبية تستهدف قادة عسكريون ومسؤولون في إيران 

دعا البرلمان الأوروبي إلى فرض عقوبات على مسؤولين إيرانيين ضالعين في وفاة مهسا أميني وفي قمع الاحتجاجات التي أشعلتها وفاتها .

,طالب النواب الأوروبيون الذين اجتمعوا في ستراس بورغ بإضافة “مسؤولين إيرانيين لا سيما كل المرتبطين بشرطة الأخلاق الذين يثبت تآمرهم أو مسؤوليتهم في وفاة مهسا أميني وأعمال العنف بحق المتظاهرين”، الى اللائحة السوداء للاتحاد الاوروبي.

من جهته أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل أن “كل الخيارات بما فيها الإجراءات التقييدية” قيد الدرس.

مجلس الأمن يحمل الحوثيين مسؤولية عدم تمديد الهدنة

حمل مجلس الأمن الدولي الحوثيين مسؤولية عدم التوصل إلى هدنة في اليمن، مشددا على أن مطالب الحوثيين المتطرفة في الأيام الأخيرة من المفاوضات لتمديد الهدنة في اليمن أعاقت جهود الأمم المتحدة للتوسط في الاتفاق.

ودعا أعضاء مجلس الأمن الدولي، في بيان ، بشكل عاجل الأطراف اليمنية، ولا سيما الحوثيين، إلى الامتناع عن الاستفزاز، وإعطاء ِ الأولوية للشعب اليمني، والعودة ِ إلى الانخراط البنّاء في المفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة، والعمل بشكل عاجل من أجل تمديد وتوسيع الهدنة، معربين عن خيبة أملهم الشديدة بعد انتهاء مهلة 2 أكتوبر لتمديد الهدنة في اليمن.