البرلمان العراقي يجدد الثقة للحلبوسي بالرغم من الاحتجاجات

صوّت مجلس النواب العراقي، الأربعاء، على تجديد الثقة لرئيسه محمد الحلبوسي، بموافقة 222 نائبا، مقابل 13 نائبا فقط صوتوا على استقالة الأخير.

وعقد مجلس النواب، الأربعاء، جلسته برئاسة النائب الثاني لرئيس المجلس شاخوان عبدالله، للتصويت على استقالة رئيس البرلمان وانتخاب النائب الأول.

ونشبت مواجهات بين الأمن العراقي ومناصري التيار الصدري، بعد أن حاولت قوات مكافحة الشغب إبعاد أنصار التيار الصدري عن جسر الجمهورية في بغداد.

وفي تطور آخر، سقط 4 مصابين من قوات الأمن منهم ضابط و3 جنود، بقصف صاروخي استهدف محيط البرلمان.

 

إيران تقصف موتاقع معارضين لها في كردستان العراق

استهدف قصف إيراني بطائرات مسيرة وصواريخ، مواقع في إقليم كردستان العراق ، استهدفت محتجين ضد قمع التظاهرات في إيران، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان، الأربعاء، عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 24 آخرين جراء القصف الإيراني لمناطق في الإقليم.

وتسبب القصف بأضرار ودمار مبانٍ في منطقة زركويزة على بعد نحو 15 كلم من مدينة السليمانية حيث توجد مقار لعدة أحزاب كردية إيرانية معارضة مسلحة يسارية، لا سيما حزب كومله – كادحو كردستان.

روسيا تعلن نتائج اولية لاستفتاءات ضم أربع مناطق أوكرانية

أعلنت السلطات الموالية لموسكو في دونيتسك فوز مؤيّدي الانضمام لروسيا في الاستفتاء وأكدت المفوضية الانتخابية في منطقة زابوريجيا أنّ 93,11% من الناخبين صوّتوا لصالح الارتباط بروسيا، بعد فرز 100% من الأصوات، مع التنويه بأنّ هذه النتيجة ما زالت في الوقت الحالي أوّلية.

من جهته قال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة مستعدة لتكبيد روسيا خسائر اقتصادية إضافية بالتعاون مع حلفاء أمريكا إذا مضت موسكو قدما في ضم أجزاء من الأراضي الأوكرانية.