البدء في نقل نعش الملكة إليزابيث إلى لندن

نقل، نعش الملكة إليزابيث من منزلها في المرتفعات الاسكتلندية إلى إدنبره في رحلة متمهلة استغرقت 6 ساعات، أعطت الفرصة للعامة بالاصطفاف على الطريق وتأبين الملكة التي توفيت بعد أن اعتلت العرش لسبعة عقود.

وأثارت وفاة الملكة إليزابيث (96 عاما)، حزنا عميقا وإشادات حارة، ليس فقط من المقربين في عائلتها والكثيرين في بريطانيا، ولكن أيضا في جميع أنحاء العالم في انعكاس لحضورها، الذي استمر على الساحة الدولية 70 عاما.

وفي الساعة التاسعة صباحا بتوقيت غرينتش، الأحد، وُضع نعش إليزابيث، المصنوع من خشب البلوط والمغطى بالراية الملكية لاسكتلندا ويعلوه إكليل من الزهور في قاعة بقلعة بالمورال، في عربة على يد 6 حراس.

الإعلان عن توقف العمل في محطة زابوروجيا

أعلنت أوكرانيا الأحد وقف عمل المفاعل السادس والأخير الذي كان لا يزال في الخدمة في محطة زابوريجيا النووية الأكبر في أوروبا والتي تحتلها القوات الروسية.

وأعلنت شركة “إنرغوأتوم” الأوكرانية المشغلة للمحطة “اليوم في 11 أيلول/سبتمبر فصل الوحدة رقم 6 عن الشبكة الكهربائية” مضيفة أنها “تجري تحضيرات لتبريدها”.

الصدر يطالب بإبعاد الحشد الشعبي عن المهام الأمنية

إلى العراق دعا زعيم «التيار الصدري» مقتدى الصدر، إلى إبعاد «الحشد الشعبي» عن أي مهام أمنية هذا العام.
وفي تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات «تويتر»، وجه أنصاره للانضباط خلال تلك الفترة، ودعا إلى إبعاد تشكيلات «الحشد» كافة، و«سرايا السلام» على السواء، عن أي مهام أمنية خلال هذا العام، محذراً من عواقب قد لا تُحمد عقباها في حال لم يحصل ذلك.
كما دعا جميع الصدريين والمؤيدين لتياره إلى التعاون مع القوات الأمنية، والالتزام بتوجيهاتها.