البطالة تتفشى في الصين والشباب هو المتضرر

  • يجد عشرات ملايين الشباب في الصين أنفسهم وجها لوجه مع التباطؤ الاقتصادي
  • أدّت المعارك التي اندلعت في عاصمة ليبيا، طرابلس بين مجموعات مسلحة إلى مقتل 32 شخصاً وإصابة 159
  • توصّل “فيسبوك” إلى اتفاق أولي في الدعوى القضائية الجماعية ضده

 

يجد عشرات ملايين الشباب في الصين أنفسهم وجها لوجه مع التباطؤ الاقتصادي الذي يفرض عليهم صعوبة في إيجاد عمل فيخوضون منافسة شرسة على عدد من الوظائف يتضاءل باستمرار.

وأظهرت أرقام رسمية أن 20 بالمئة من شباب المدن كانوا عاطلين عن العمل في تموز/يوليو، ما يزيد بثلاث مرات عن المتوسط الوطني للقوى العاملة، مسجلا مستوى غير مسبوق منذ 2018.

قتلى وجرحى ومستشفيات مدمرة في ليبيا

أدّت المعارك التي اندلعت ليل الجمعة السبت في عاصمة ليبيا، طرابلس بين مجموعات مسلحة إلى مقتل 32 شخصاً وإصابة 159، بحسب حصيلة جديدة أعلنتها وزارة الصحة الأحد.

خلّفت الاشتباكات أضراراً جسيمة في قلب العاصمة، حسبما أظهرت صور نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لسيارات متفحّمة ومبانٍ تحمل آثار الرصاص.

واتهمت حكومة الدبيبة رئيس الحكومة المنافسة فتحي باشاغا، ومقرّه في مدينة سرت في ليبيا، بتنفيذ “ما أعلنه من تهديدات باستخدام القوة للعدوان على المدينة”.

فيسبوك يتوصل لتسوية في ما يعرف بقضية “كامبريدج أناليتيكا”

توصّل “فيسبوك” إلى اتفاق أولي في الدعوى القضائية الجماعية ضده والمستمرة منذ وقت طويل لإتاحته سابقا لأطراف ثالثة، بينها شركة “كامبريدج أناليتيكا”، الوصول إلى بيانات مستخدميه الخاصة واستغلالها، حسبما ذكر موقع “بوليتيكو”.

ولم يشر موقع التواصل الاجتماعي العملاق إلى شروط الاتفاق أو حجم التعويضات في الدعوى الجماعية ضده. وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، قال الموقع في وقت متأخر مساء السبت إنه “ليس لديه أي تعليق لمشاركته في الوقت الحالي”.