الأمن الداخلي في مخيم الهول يبحث عن المخطوفين

بعد هدوء حذر ساد مخيم الهول شمال شرق سوريا، عادت عمليات الخطف إلى الواجهة.
حيث خطف أمس، الإثنين، رجلين من سكان المخيم من القطاع الرابع من قبل خلايا تنظيم داعش ولايزال مصيرهما مجهولا حتى اللحظة.
وباشرت قوى الأمن التحريات واجراء تمشيط كامل للمخيم بهدف العثور عليهما.
وكانت منظمات دولية قد قلّصت من عدد موظفيها في مخيم الهول بسبب الابتزاز والتهديد من قبل خلايا داعش وفرضهم على الموظفين جزية وتهديدهم بالقتل.

روسيا تعلن توقف شحنات النفط إلى دول أوروبية عبر أوكرانيا

أعلنت الشركة الروسية المسؤولة عن نقل المحروقات الثلاثاء، توقف إيصال شحنات النفط الروسية إلى دول أوروبية عبر أوكرانيا بعدما رُفضت معاملة مصرفية جراء العقوبات المفروضة على موسكو.

وأفادت شركة “ترانسنفت” في بيان بأن هذه الشحنات بواسطة فرع من خط أنابيب دروغبا الذي يوصل النفط إلى المجر على وجه الخصوص، “توقفت منذ الرابع من آب/أغسطس”.

وأشارت الشركة إلى أنه نتيجة لذلك، توقفت شركة “يوكر ترانسنافت” الأوكرانية “عن تقديم خدمات نقل النفط عبر الأراضي الأوكرانية منذ الرابع من آب/أغسطس”.

صدور الحكم على المؤثرين الجزائريين في قضية الاحتيال والنصب على الطلبة

صدر الحكم النهائي في قضية النصب والاحتيال على الطلبة في الجزائر الثلاثاء 9 أغسطس. وتراوحت الأحكام بين البراءة وعقوبة حبس لعام على مؤثرين مواقع التواصل الاجتماعي نيوميديا لزول وفاروق بوجملين المعروف بريفكا ومحمد أبركان المعروف بستانلي.

وصدر قرار تبرئة المتهمة نيوميديا لزول في جلسة النطق بالأحكام، فيما حُكم على ريفكا وستانلي بعقوبة عام حبساً نافذاً 6 أشهر منها موقفة النفاذ حيث استفذا عقوبتهما وصدر في حقهم قرار الإفراج.

وأصدر مجلس قضاء الجزائر عقوبة 6 سنوات حبساً نافذاً في حق المتهم الرئيسي أسامة زراقي.