Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بوتين يأمر الجيش الروسي بمواصلة الهجوم على شرق أوكرانيا

04/07/2022 . 21:55

دبي (أخبار الآن)

 

بوتين يأمر قواته بمواصلة الهجوم على شرق أوكرانيا بعد السيطرة الكاملة على منطقة لوغانسك

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قواته الإثنين بمواصلة هجومها في شرق أوكرانيا بعد السيطرة على كل منطقة لوغانسك.

وقال بوتين خلال لقاء مع وزير دفاعه سيرغي شويغو بثه التلفزيون، إن القوات الروسية "يجب أن تنفذ مهمتها وفقا للخطط التي تمت الموافقة عليها".

من جهته قال حاكم منطقة لوغانسك الإثنين إن روسيا ستحول تركيزها الأساسي في الحرب إلى محاولة السيطرة على منطقة دونيتسك بالكامل، بعدما استولت على منطقة لوغانسك المجاورة. وقال الحاكم سيرغي جايداي إنه يتوقع أن تتعرض مدينة سلوفيانسك وبلدة باخموت على وجه الخصوص للهجوم مع محاولة روسيا السيطرة بالكامل على ما يعرف بمنطقة دونباس في شرق أوكرانيا.

حكومة لبنان تعتبر إطلاق حزب الله مسيرات فوق كاريش "غير مقبول"

اعتبرت الحكومة اللبنانية الإثنين أن أي عمل خارج إطار المفاوضات الجارية بوساطة أميركية لترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل يعد "غير مقبول" بعد يومين من إطلاق حزب الله ثلاث مسيّرات باتجاه حقل كاريش للغاز.

وقال وزير الخارجية عبدالله بو حبيب في بيان بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إن "أي عمل خارج اطار مسؤولية الدولة والسياق الدبلوماسي الذي تجري المفاوضات في اطاره، غير مقبول ويعرّضه لمخاطر هو في غنى عنها".

وشدد على أن المفاوضات الجارية بمساعي الوسيط الأميركي آموس هوكستين "قد بلغت مراحل متقدمة"، داعياً الأطراف كافة الى "التحلي بروح المسؤولية الوطنية العالية والالتزام بما سبق وأعلن بأن الجميع من دون استثناء هم وراء الدولة في عملية التفاوض".

رونالدو يتغيّب عن تمارين مانشستر يونايتد لـ"أسباب عائلية"

تغيّب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن تدريبات ناديه مانشستر يونايتد الإنكليزي الإثنين لـ"أسباب عائلية"، بعد أيام فقط من تقارير صحافية أشارت إلى رغبته بالرحيل عن "الشياطين الحمر".

وكان مقرراً أن يلتقي لاعبو يونايتد الذين كانوا مع منتخباتهم في النافذة الدولية، مع بقية الفريق الاثنين.

لكن وفقاً لتقارير إعلامية بريطانية، لم يحضر رونالدو التدريبات، مع موافقة النادي على الأسباب التي أدت لغيابه.

ورغم ذلك، سيتم تفسير غياب اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً على أنه في إطار محاولته لهندسة الرحيل عن "أولد ترافورد".

وعاد رونالدو إلى مانشستر يونايتد قادماً من يوفنتوس الإيطالي الصيف الماضي، لكن رغم نجاحه في فرض نفسه الهداف الأوّل للنادي الإنكليزي في الموسم المنصرم، وثالث الهدافين في الدوري الممتاز (18 هدفاً)، اكتفى "الشياطين الحمر" باحتلال المركز السادس.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.