روسيا تقصف مجمع سكني في أوديسا جنوب أوكرانيا

  • 21 قتيلاً على الأقل في القصف الروسي على أوديسا
  • فرنسا تُعلن انتهاء عملية تاكوبا في مالي
  • فيفا يُعلن تطبيق تقنية التسلل الآلي في كأس العالم 2022

21 قتيلاً في قصف روسي على منظقة أوديسا الأوكرانية

قتل 21 شخصا في ضربات استهدفت مباني في منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا بحسب كييف، في حين استعاد الجيش الأوكراني من الروس جزيرة صغيرة استراتيجية للسيطرة على الطرقات البحرية.

وقالت أجهزة الطوارئ الأوكرانية ان صاروخين أُطلقا ليل الخميس الجمعة من “طائرة استراتيجية” فوق البحر الأسود وأصابا مبانيَ.

وأعلن المسؤول الثاني في الإدارة الرئاسية كيريلو تيموشينكو على تلغرام حصيلة جديدة بلغت 18 قتيلًا بينهم طفلان و30 جريحًا، فيما تتواصل عمليات الإنقاذ التي يعقدها اندلاع حريق في المبنى الواقع في أوديسا جنوب أوكرانيا

 

انتهاء عملية تاكوبا للقوات الأوروبية الخاصة بمكافحة الإرهابيين في مالي

أعلنت فرنسا الجمعة انتهاء انتشار قوة تاكوبا التي تضم قوات أوروبية خاصة مكلفة دعم القوات المالية في القتال ضد الجماعات الإرهابية المرتبطة بتنظيمي القاعدة وداعش.

وضاق هامش تحرك قوة تاكوبا التي أسّستها وزيرة الجيوش الفرنسية السابقة فلورانس بارلي بصعوبة لتقاسم عبء مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل بين الأوروبيين

والتدهور المفاجئ للعلاقات بين فرنسا ومالي ثمّ انسحاب قوة برخان الفرنسية لمكافحة الإرهابيينانتهاء عملية تاكوبا للقوات الخاصة الأوروبية لمكافحة الجهاديين في مالي هذا العام.

11 قتيلاً في انزلاق التربة في الهند

قتل ما لا يقل عن 11 شخصا في انزلاق للتربة طمر ورشة بناء سكة حديد في شمال شرق الهند، فيما تسعى فرق الإنقاذ للعثور على أكثر من خمسين مفقودا، بحسب ما أوردت وسائل إعلام محلية.

وأفاد موظف في إدارة ولاية مانيبور حيث وقعت الكارثة أن تم إسعاف 25 شخصا.

ومعظم الضحايا جنود احتياط في القوات البرية كانوا يعملون على مشروع السكة الحديد.

اتحاد الشغل التونسي يدعو القضاة لإنهاء الإضراب

دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، القضاة المضربين عن العمل احتجاجا على إصدار رئيس الجمهورية أمرا بإعفاء 57 قاضيا، إلى استئناف العمل بداية من يوم الاثنين المقبل، وفي المقابل تعهّد عضو تنسيقية الهياكل القضائية ورئيس جمعية القضاة التونسيين أنس الحمادي بالتفاعل إيجابيا مع هذه الدعوة.

وناشد الطبوبي اليوم الجمعة، في لقاء بنادي القضاة سكرة، بين ممثلي مختلف الهياكل النقابية ووفد عن المجتمع المدني ضم رؤساء المنظمات الوطنية والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والنقابة الوطنية للصحفيين وجمعية النساء الديمقراطيات، القضاة المضربين عن العمل إلى استئناف العمل، معبّرا، عن مساندة اتحاد الشغل لنضالاتهم في الدفاع عن استقلالية السلطة القضائية.

فيفا يعلن تطبيق تقنية التسلل الآلي في كأس العالم 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الجمعة، اعتماده رسميًا استخدام تقنية التسلل الآلي فى بطولة كأس العالم 2022. وتوفر هذه التقنية قرارات دقيقة وأسرع بفضل مستشعر فى الكرة و12 كاميرا تتبع 29 نقطة بيانات لكل لاعب 50 مرة فى الثانية.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانا رسميا قال فيه، “أعلن فيفا عن نيته استخدام التكنولوجيا شبه الآلية لتحديد وضعيات التسلل في مباريات كأس العالم قطر 2022 ابتداءً من أول أيام البطولة الموافق لـ 21 نوفمبر، وذلك من أجل دعم الحكام وحكام الفيديو في اتخاذ قرارات أسرع وأكثر دقة.