Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

المبعوث الأممي يصل إلى اليمن

09/06/2022 . 05:03

أخبار الليلة

المبعوث الأممي إلى اليمن يؤكد أن تمديد الهدنة هو مؤشر إيجابي

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ اليوم إلى العاصمة صنعاء للتواصل مع جماعة الحوثيين حول الجهود المبذولة لتنفيذ وتعزيز الهدنة، بما في ذلك النقاشات حول مقترح مم المتحدة لإعادة فتح طرق في تعز ومحافظات أخرى، بالإضافة إلى التدابير الاقتصادية والإنسانية، وسبل المضي قُدماً.

وفور وصوله إلى صنعاء عقد المبعوث الأممي مؤتمر صحفي أكد فيه أن تمديد الهدنة لشهرين إضافيين هو مؤشر إيجابي لجدية الأطراف في التمسّك بالهدنة وتنفيذها، ولقد رأى اليمنيون الفوائد الملموسة للهدنة.

وأشار إلى أن الوضع اليمني شهد تحولاً إيجابياً كبيراً ولدينا مسؤولية لحماية الهدنة وتحقيق إمكاناتها من أجل السلام في اليمن.

البنك الدولي يخفض توقعاته لنمو الصين

خفض البنك الدولي بشكل كبير الأربعاء توقعاته لنمو اقتصاد الصين مؤكدا أن استمرار القيود الصحية في ثاني أكبر اقتصاد في العالم قد يؤثر على الانتعاش.

والصين هي آخر اقتصاد كبير يطبق قيودا صارمة لمكافحة كوفيد، لحماية الكثير من كبار السن غير المطعمين خصوصا.

وفي مواجهة أسوأ انتشار للوباء منذ 2020، عزلت الدولة الآسيوية العملاقة شنغهاي كبرى مدنها من حيث عدد السكان، لمدة شهرين. وتباطأ العمل في العاصمة بكين الشهر الماضي ما أدى إلى اضطراب النشاط بشكل كبير.

وقال البنك الدولي إن ثاني اقتصاد في العالم سيسجل نموا لا يتجاوز 4,3 بالمئة هذا العام في مقابل 8,1 بالمئة العام الماضي.

 

مقتل وإصابة 8 أشخاص بحادث دهس في برلين

قتل شخص وأصيب ثمانية بجروح حين صدمت سيارة حشدا من المارة صباح الأربعاء في وسط برلين، على ما أفادت أجهزة الإطفاء وكالة فرانس برس.

وقالت متحدثة باسم الشرطة إنه تم توقيف السائق بعدما اقتحمت سيارته واجهة محل فيشارع توينتزين شتراسه التجاري، من غير أن يتضح في الوقت الحاضر إن كان الأمر حادثا أو عملا متعمدا.

وأوردت صحيفة "بيلد" أن الضحية رجل ونشرت صورة يظهر فيها عناصر إسعاف وشرطة حول حمالة.

ونشرت أعداد من عناصر الشرطة في الموقع القريب من الساحة حيث نفذ اعتداء صدما بشاحنة في أحد أسواق عيد الميلاد في العاصمة الألمانية في 19 كانون الأول/ديسمبر 2019، موقعا 12 قتيلا.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.