Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إحباط عملية تهريب مخدرات جديدة على الحدود الشرقية للأردن

02/06/2022 . 21:39

أخبار الليلة

الجيش الأردني يقتل مهربا ويقبض على آخر على الحدود الشرقية

أعلن مصدرُ عسكري أردني إحباط المنطقةِ العسكرية الشرقية وعلى إحدى واجهاتها ضمن منطقة المسؤولية فجر الخميس ، عملية تسلل لمجموعةٍ من المهربين وتهريب كميات كبيرة من الحبوبِ المخدرة، أسفرت عن مقتلِ مهرب، وإلقاء القبض على أحدهم، وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري.

وقال مصدر عسكري مسؤول: "إن المراقبات الأمامية لقوات حرس الحدود، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت مجموعة من الأشخاص قادمين من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، حاولوا اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة، حيث تعاملت آليات رد الفعل السريع مع هذه المجموعة من خلالِ تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية".

وبين المصدر أنه وبعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على (175.000) حبة كبتاغون، وتم تحويلها إلى الجهات المختصة.

أوكرانيا تدعو لإمدادها بمزيد من الأسلحة لدفع الحرب إلى "نقطة تحول"

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الغرب إلى تكثيف إمدادات الأسلحة لبلده لدفع الحرب الطاحنة التي تخوضها مع روسيا إلى "نقطة تحول" تسمح لها بالفوز.

وأضاف زيلينسكي عبر رابط فيديو مخاطبا منتدى جلوبسيك 2022 في براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا أن الانقسامات في أوروبا أتاحت لروسيا فرصا تستغلها، لكنه قال إن كييف ممتنة لمساعدة الغرب حتى الآن.

وزير الاقتصاد الألماني: الوقت ينفد أمام روسيا

قال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك إن بلاده يجب أن تبذلَ جهدا أكبر لتقليل اعتمادها على روسيا في مجالِ الطاقة لكن العقوبات الغربية ردا على غزو موسكو لأوكرانيا لها تأثير كبير على آلة الحرب الروسية.

وأبلغ هابيك نواب البرلمان ان "الاقتصاد الروسي ينهار" مضيفا أن ألمانيا لعبت دورها من خلال تقليل صادراتها إلى روسيا في مارس آذار بنسبة 60 بالمئة ومن المتوقع تسجيل انخفاض أكبر من المتوقع في أبريل نيسان.

وقال الوزير إن الصادرات إلى روسيا من الدول الحليفة التي شاركت في العقوبات تراجعت بنسبة 53 بالمئة على مدى الشهر الماضي بينما شكل الانخفاض بين الدول المحايدة أو المتحالفة مع روسيا 45 بالمئة.

عاجل: "أوبك+" ستزيد وتيرة إنتاج النفط هذا الصيف للحد من ارتفاع الأسعار

أعلنت الدول المنتجة للنفط في أوبك عن زيادة أكبر مما كان متوقعا في إنتاجها هذا الصيف في محاولة للحد من ارتفاع الأسعار منذ بداية الحرب في أوكرانيا.

وأعلن التحالف في بيان أن ممثلي الدول الثلاث عشرة الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وشركاءهم العشرة (أوبك+) اتفقوا على "تعديل إنتاج تموز/يوليو بزيادة 648 ألف برميل يوميًا"، مقارنة بـ 432 ألف برميل حددت في الأشهر السابقة. وشدد البيان على "أهمية استقرار الأسواق وتوازنها".

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.