إصابة 13 شخصاً في حادث إطلاق نار بنيويورك

جرح 13 شخصاً على الأقل، بينهم خمسة بالرصاص، في حادث وقع داخل إحدى محطات مترو الأنفاق في مدينة نيويورك.

وبحسب وسائل إعلام محلية فإن الرصاص أطلق داخل محطة الشارع السادس والثلاثين في منطقة سانسيت بارك في حي بروكلين، حوالي الساعة الثامنة والنصف من صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي.

ولا يزال المسلح المشتبه به طليقاً، وقد وصف بأنه رجل يرتدي صدرية برتقالية كالتي يرتديها عمال البناء، وقناعاً مضاداً للغاز. ويعتقد بأنه فر من مكان الحادث. ولم تُعرف حتى الآن دوافعه.

اعتقال جاسوس روسي وبيلاروسيين اثنين في بولندا

أعلنت إدارة مكافحة التجسس البولندية أنها رصدت واعتقلت جاسوسا روسيا- يعيش في بولندا منذ 18 عاما ويعمل في التجارة- وكان يجمع معلومات استخبارية عن القوات البولندية وقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو)، كما أوقفت شخصين من بيلاروس يشتبه في قيامهما بالتجسس.

وقال المتحدث باسم المخابرات البولندية إن “الأدلة التي جمعتها إدارة مكافحة التجسس تشير إلى أنه كان يجمع بطلب من المخابرات الروسية معلومات عن الاستعدادات القتالية للقوات البولندية وقوات الناتو”.

زيلينسكي: الجنود الروس ارتكبوا مئات من عمليات الاغتصاب

ندد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بـ”مئات من عمليات الاغتصاب” التي سُجلت في مناطق سيطر عليها الجيش الروسي وشملت “فتيات قاصرات وأطفالاً يافعين”، بحسب تأكيده.

وأضاف مخاطباً البرلمان الليتواني عبر تقنية الفيديو: أنه “في المناطق المحررة من القوات الروسية، يستمر تسجيل جرائم الحرب التي ارتكبتها روسيا والتحقيق فيها، ويتم العثور بشكل شبه يومي على مقابر جماعية جديدة”.

توتر دبلوماسي بين إيران وأفغانستان

تظاهر عشرات الأشخاص في كابول للتنديد بمعاملة إيران للاجئين الأفغان بعد انتشار مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، قيل إنها تظهر تعرض بعضهم للضرب على أيدي إيرانيين.

وتجمع نحو 200 شخص في ساحة بوسط العاصمة الأفغانية ورفعوا لافتات تطالب إيران بـ”وقف المعاملة السيئة” وتحقيق “العدالة”، وذلك بعد تظاهرة أمام القنصلية الإيرانية في هرات.