السودان.. المتظاهرون إلى الشوارع مجددًا

خرج آلاف السودانيين مجددا، اليوم الاثنين، في تظاهرات مناهضة للسلطات في البلاد، وأطلقت قوات الشرطة السودانية قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين الذين حملوا الأعلام السودانية وكانوا في طريقهم إلى القصر الرئاسي في وسط العاصمة.

تأتي الاحتجاجات في وقت كان من المتوقع أن يصل إلى العاصمة وفد أميركي على رأسه المبعوث الأمريكي للقرن الإفريقي ديفيد ساترفيلد ومساعد وزيرة الخارجية الأميركية للشؤون الإفريقية مولي في.

وتهدف الزيارة الأميركية إلى دعم مساعي الأمم المتحدة الأخيرة لحل الأزمة السياسية في السودان و”تسهيل انتقال مدني جديد إلى الديموقراطية”.

تدمير 8 طائرات مسيّرة أطلقت تجاه السعودية

أعلن التحالف العربي الاثنين، اعتراض وتدمير 8 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية. وأضاف التحالف أنه “يتابع تهديد هجمات عدائية باستخدام طائرات مسيّرة بالأجواء”.
الهجوم يعد أحدث حلقة في سلسلة انتهاكات مليشيات الحوثي، واعتداءاتها المستمرة على الأراضي السعودية.
واصلت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، الاثنين، تحقيق المزيد من التقدم ميدانياً على امتداد مسرح العمليات العسكرية في جبهات جنوب مأرب شمال شرقي اليمن.
فقد حاصرت قوات الجيش والمقاومة، الميليشيات الحوثية في تبة الفليحة، وضيقت الخناق عليها في معسكر أم ريش جنوبي مأرب.
وتمكنت القوات الحكومية من التقدم خلال الساعات الماضية وتحرير مساحات واسعة من البلق الشرقي والمواقع الصحراوية المحيطة به باتجاه عقبة ملعاء بمديرية حريب.

إيران.. اعتقال ابنة شقيقة المرشد خامنئي

اعتقلت السلطات الإيرانية الناشطة المدنية وابنة شقيقة المرشد خامنئي، فريدة مرادخاني. وقال شقيق فريدة، محمود مرادخاني، المقيم في منفاه بفرنسا، إن الأمن نقل شقيقته إلى سجن إيفين بطهران. التهمة الموجهة إليها رسميا- لم يتم الإعلان عنها حتى الآن السلطات الأمنية احتجزتها في العنبر 209 بسجن إيفين، وهو عنبر تابع لوزارة الاستخبارات. وخلال تفتيش منزلها صادرت القوات الأمنية عدداً من متعلقاتها الشخصية.