وصل ليونيل ميسي أسطورة برشلونة إلى العاصمة الفرنسية باريس، تمهيدا لانضمامه إلى باريس سان جيرمان، وخضع للفحص الطبي، تمهيدا لعقد مؤتمر صحفي يوم الأربعاء صباحا للإعلان بشكل رسمي عن التعاقد.

ونشر النادي الباريسي مقطع فيديو تشويقي عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي للترحيب بالنجم الأرجنتيني، وذلك قبل خضوع اللاعب للكشف الطبي.

وقالت وكالة “رويترز” إن ميسي اجتاز الفحص الطبي بنجاح تمهيدا لانضمامه إلى الفريق الفرنسي.

وعنون سان جيرمان مقطع الفيديو بعبارةميركاتو أبديت، أي تحديث في سوق الانتقالات، مع لقطات تظهر طائرة في السماء وست كرات ذهبية في خلفيتها برج إيفل، إضافة الى القميص الأرجنتيني مع رقم 10، وقلم يوقع على ورقة، في إشارة إلى حسم مسألة توقيع نجم برشلونة السابق مع سان جيرمان.

راتب ميسي السنوي يشغل الصحافة العالمية

ومنذ أن ترددت أنباء بشأن اقتراب اللاعب من الانتقال لصفوف سان جيرمان، وبدأت التكهنات بشأن الراتب الذي سيتقاضاه البرغوث الأرجنتيني في نادي العاصمة الفرنسية.

وأفادت شبكةذا أثليتك أن ليو سيحصل على مكافأة توقيع بشكل مجاني لباريس سان جيرمان قيمتها 25 مليون يورو، على أن يوقع العقود لمدة عامين، مع خيار التمديد لموسم إضافي.

طائرة ميسي تغادر برشلونة متجهة إلى باريس

ميسي وأنتونيلا في الطائرة. المصدر: رويترز

بينما قالت شبكةكواتروالإسبانية أن راتب الأسطورة الأرجنتيني سيكون 37 مليون يورو سنويًا، بالإضافة إلى 13 مليون يورو حوافز إضافية، في حين سيحصل والده ووكيل أعماله خورخي على مكافأة توقيع تبلغ 15 مليون يورو.

في حين أكدت صحيفةتايمزالبريطانية أن ليو سيحصل على 37 مليون يورو سنويًا كراتب صافي، حيث سيتكفل النادي الباريسي بدفع الضرائب، وهو ما يعني أن راتب اللاعب سيزيد عن 55 مليون يورو في الموسم الواحد.

ومن جانبه، قال الصحفي فابريزيو رومانو المتخصص في انتقالات اللاعبين، أن الراتب الإجمالي للأسطورة الأرجنتيني سيبلغ 35 مليون يورو سنويًا بعد خصم الضرائب.