التحالف العربي يتصدى لهجوم إرهابي على مطار أبها في السعودية

اعتداء جديد من مليشيا الحوثي، وهذه المرة على مطار أبها، حيث أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن اعتداء إرهابي من الحوثيين لاستهداف المطار مؤكداً السيطرة على حريق في طائرة مدنية بالمطار نتيجة هذا الااستهداف.

وأكد أنه ستتم محاسبة ميليشيات الحوثي بما يتوافق مع القانون الدولي، مضيفاً أن محاولة استهداف مطار أبها وتهديد المسافرين المدنيين جريمة حرب.

كما قال “نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين من تهديدات الحوثيين”.

عبرت عدة دول عربية، الأربعاء، عن إدانتها للاعتداء الإرهابي الذي قامت بها ميليشيا الحوثي الإرهابية على مطار أبها الدولي في السعودية.

تونس… عريضة جديدة لسحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي

مرة أخرى يوضع موقع راشد الغنوشي كرئيس للبرلمان التونسي على المحك، بعد أن أعلن مجموعة من النواب عن إعدادهم لعريضة سحب ثقة جديدة منه على خلفية ما أسموه تراكم التجاوزات وسوء إدارة المؤسسة التشريعية وتعميق الخلافات بين النواب.

هذه العريضة تبنتها في البداية كتلة الحزب الدستوري الحر بقيادة رئيستها عبير موسى، والتي سرعان ما حشدت تأييد عدد من النواب خاصة من أعضاء الكتلة الديمقراطية والمستقلين.

إثيوبيا تصعد: لا بديل عن ملء خزان السد في يوليو القادم

على الرغم من اعتراض مصر والسودان، جددت إثيوبيا، اليوم الأربعاء، تأكيدها أنها ماضية في مخططها لملء سد النهضة، في موقف تصعيدي في وجه الوساطات الإفريقية والأوروبية في هذا الملف المعقد.

وأعلن وزير الخارجية الإثيوبي جو أندرجاتشاو، بحسب ما أفادت هيئة البث الإثيوبية فانا: يجري العمل في بناء السد كما هو مخطط له، مضيفا “لا بديل عن ملء خزان السد في يوليو القادم.”

واشنطن تريد إجراء مراجعة مستقلة لنتائج تقرير الصحة العالمية

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، الأربعاء، إن إدارة الرئيس جو بايدن تتطلع إلى التدقيق في البيانات الواردة في تقرير منظمة الصحة العالمية الصادر يوم الثلاثاء، والذي قال إن فيروس كورونا لم ينشأ في مختبر في ووهان بالصين.

وكان بيتر بن إمبيرك رئيس الفريق الذي تقوده منظمة الصحة العالمية في مدينة ووهان للتحقيق في منشأ فيروس كورونا قد صرح بأن الخفافيش لا تزال مصدرا محتملا للفيروس، وأن انتقال الفيروس عبر الأغذية المجمدة هو احتمال يتطلب مزيدا من البحث، لكنه استبعد تسرب الفيروس من أحد المختبرات الصينية.

وقالت جين ساكي للصحفيين في مؤتمر صحفي إن الإدارة لم تشارك في “تخطيط وتنفيذ” التحقيق وتريد إجراء مراجعة مستقلة لنتائجه والبيانات الأساسية.