عقوبات أوروبية على وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد

أدرج الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد” على قائمة العقوبات ومنعه من دخول أراضيه.

وشهد عام 2020 سلسلة من العقوبات الأمريكية والأوروبية استهدفت كيانات ورجال أعمال سوريين، على خلفية الانتهاكات التي ارتكبتها قوات النظام السوري، ضد المدنيين قبل 9 أعوام، حيث وصفت العقوبات بأنها الأقوى والأشمل منذ بداية الحرب، وتعمل على شل قدرة النظام على تمويل آلته العسكرية.

وفي 17 حزيران 2020، دخل قانون “قيصر” حيز التنفيذ، إذ أصدرت الإدارة الأمريكية قائمة عقوبات طالت مجموعة من الأشخاص والكيانات المقربة من القيادة السورية، يأتي في مقدمتها “بشار الأسد”.

خفض القوات الأمريكية إلى 2500 جندي في أفغانستان والعراق

أعلن وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة كريستوفر ميلر أن عديد القوات الأمريكية في كل من العراق وأفغانستان أصبح حاليا 2500 جندي بناء على رغبة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب الذي يريد وقف الحروب التي لا تنتهي على حد قوله.

وقال ميلر، إن “الولايات المتحدة اقتربت اليوم أكثر من أي وقت مضى من إنهاء حوالي عشرين عاما من الحرب”.

وأضاف، أن خفض العديد في العراق يعكس زيادة قدرات الجيش العراقي.

وكان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب أعلن أمس الخميس، أن عدد القوات الأمريكية في سوريا والعراق هو الأدنى منذ سنوات.

إيران تعلن حظر تطبيق سيغنال للتواصل الاجتماعي

أعلنت السلطات الإيرانية، الجمعة، حظرها تطبيق سيغنال وإزالته من الأسواق الإيرانية، بعد قرار من لجنة الحجب في البلاد.

وجاء القرار، بعدما تهافت عليه المستخدمون في جميع أنحاء العالم، وقاموا بإنشاء حسابات في تطبيق سيغنال في الأيام الأخيرة، عقب الاتهامات التي وجهت لواتساب في التغيير الذي أحدثه على سياسة الخصوصية.

. وبعد إزالة التطبیق من الأسواق الإيرانية، بما في ذلك “بازار”، و”مایكت”، ظهر للمستخدمين الإيرانيين الرسالة التالية أثناء محاولتهم الوصول إلى التطبيق وتنزيله، “تم إخراج هذا التطبيق من النظام بأمر من لجنة الحجب”.

يذكر، أن واتساب قد أعلن في 4 يناير، أنه يعتزم تنفيذ تغييرات جديدة من أجل المساعدة في زيادة إيرادات فيسبوك فضلًا عن زيادة إعلانات الأعمال.