مطبخ أخبار الليلة بتاريخ 07/09/2020

القبض على إرهابيين اثنين من قادة داعش جنوب كركوك

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الاثنين، القبض على ارهابيين اثنين من قادة داعش جنوب محافظة كركوك.

وقال رسول، في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع): انه “بحسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، نفذت قوة خاصة من جهاز مُكافحة الإرهاب عملية مُباغتة استندت على جُهد إ
استخباري كبير”.

المعارض الروسي أليكسي نافالني يستفيق من الغيبوبة الاصطناعية

استفاق المعارض الروسي أليكسي نافالني الذي تقول ألمانيا إنه تعرض للتسميم بغاز الأعصاب “نوفيتشوك” من غيبوبة مستحثة طبيا وفصل عن جهاز التنفس الاصطناعي، وفق ما أفاد المستشفى الألماني حيث يتلقى العلاج الاثنين.

وقال مستشفى شاريتيه في بيان “إنه يستجيب للمحفزات اللفظية” مشيرا إلى أن حالة نافالني البالغ 44 عاما “تحسنت”.

رغم ذلك، قال المستشفى إن من السابق لأوانه تحديد التأثير الطويل الأمد لعملية التسميم.

بيلاروسيا.. اختطاف زعيمة الاحتجاجات وبروكسل تفرض عقوبات

اختطفت المعارضة ماريا كوليسنيكوفا، إحدى الشخصيات البارزة في حركة الاحتجاج ببيلاروسيا على يد مجهولين، فيما تستهدف بروكسل فرض عقوبات اقتصادية على 31 من كبار المسؤولين في بيلاروسيا، من بينهم وزير الداخلية.

وأشارت تقارير أن رجال مجهولون يرتدون أقنعة، اختطفوا زعيمة الاحتجاجات البيلاروسية ماريا كوليسنيكوفا من أحد شوارع وسط مينسك ونقلوها في شاحنة صغيرة، حسبما ذكرت وكالة “توت.باي” المستقلة للأنباء نقلا عن أحد المصادر. ولم ترد أنباء عن أي اتصال مع كاليسنيكافا منذ الحادث الذي تردد أنه وقع صباح الاثنين.