Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

محمد بن زايد.. خيرُ خلفٍ لخيرِ سلف

15/05/2022 . 05:00

دبي (ستديو الآن)

الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

ناقشت حلقة اليوم من "ستديو الآن"، والتي قدّمها وسيم عرابي، تداعيات وفاة رئيس دولة الإمارات الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي توفي، الجمعة، عن عمر ناهز 73 عامًا، وكذلك انتخاب الشيخ محمد بن زايد خلفا له من قبل حكام الإمارات

ومساء الجمعة، أدى حاكم أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد ومجموعة من الشيوخ صلاة الجنازة على الشيخ خليفة، و"تم تشييع جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير ووري في مقبرة البطين في أبوظبي".

وأعلنت الإمارات الحداد أربعين يوما اعتبارا من الجمعة وتنكيس الأعلام بالإضافة إلى تعطيل العمل "في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام".

وكانت أعلنت وكالة أنباء الإمارات أن المجلس الأعلى للاتحاد انتخب محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تقديره "للثقة الغالية التي أولاه إياها إخوانه الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات راجياً المولى عز وجل أن يوفقه ويعينه على حمل مسؤولية هذه الأمانة العظيمة وأداء حقها في خدمة وطنه وشعب الإمارات الوفي" بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات

من ناحيته قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، إن تولي محمد بن زايد رئاسة البلاد يمثل حقبة جديدة.

وأضاف: "محمد بن زايد هو ظل زايد وامتداده فينا..ومؤسس مئوية دولتنا..وحامي حمى اتحادنا. نبارك له، ونبايعه، ويبايعه شعبنا .. وتنقاد له البلاد كلها ليأخذها في دروب العز والمجد والسؤدد بإذن الله".

 

وفي حلقة اليوم من ستديو الآن، والتي استضاف فيها وسيم عرابي، اللواء محمد المُر، رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، إن إنجازات الراحل الشيخ خليفة بن زايد عانقت الفضاء، مشيرًا إلى أن إنجازات الإمارات هي بفضل جهود ورؤية الشيخ خليفة بن زايد.

محمد بن زايد.. خيرُ خلفٍ لخيرِ سلف

وأضاف المُر أن الشيخ محمد بن زايد تمّرس مع القادة الكبار على إدارة رشيدة وحكيمة للبلاد، مشيرًا إلى أن دولة الإمارات أصبحت محط أنظار العالم بفضل جهود قادة الإمارات، وسيرهم على نهج القائد المؤسس الشيخ زايد آل نهيان.

 

أبرز المحطات الحياتية للشيخ محمد بن زايد

انتخب المجلس الأعلى للاتحاد في الإمارات بالإجماع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعقد المجلس اجتماعاً في قصر المشرف بأبوظبي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

هذا وولد محمد بن زايد عام 1961 ولعب دوراً فعالاً في المشاركة بتطوير إمارة أبوظبي لأكثر من ثلاثة عقود شهدت تحولاً اقتصادياً واجتماعيا متسارعاً. وعُرف عنه منذ فترة طويلة من تعيينه ولياً للعهد، على أنه القوة الموجهة وراء المبادرات العديدة التي ساهمت في تدعيم وتعزيز أمن إمارة أبوظبي والإمارات وتحفيز نمو وتنويع النشاط الاقتصادي فيها.

المجال العسكري

تخرج بن زايد من أكاديمية ساند هيرست الملكية العسكرية عام 1979. واشتمل تدريبه العسكري على دورة دروع تأسيسية ودورة طيران تأسيسية والطائرات العمودية وطيران تكتيكي ودورة مظليين. كما يتمتع بخبرة في قيادة فصيلة دروع وسرب طائرات غزال العمودية وقيادة مدرسة الطيران وقيادة الكلية الجوية.

وتولى الشيخ محمد منصبي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي ونائب رئيس أركان القوات المسلحة وذلك قبل أن يصبح رئيساً لأركان القوات المسلحة الإماراتية في العام 1993 ومن ثم تقلد رتبة الفريق بعد سنة من تاريخه. وبعد وفاة والده المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في العام 2004 وانتخاب شقيقه الأكبر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، طيب الله ثراه، تولى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد في يناير 2005 منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية كما تم ترفيعه إلى رتبة فريق أول.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.