إسرائيل تشن حزاماً نارياً جنوب غزة

تشهد غزة، يوماً جديداً من التصعيد والاقتتال، فيما توشك الحرب في القطاع على إتمام شهرها الثالث، بينما العنوان الأبرز هو المعاناة الإنسانية والأوضاع الكارثية، التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت وطأة القصف الإسرائيلي والنزوح ونقص الطعام والشراب والإمدادات الطبية. هذا ويواصل الوسطاء الدوليون جهودهم سعيا إلى وقف جديد لإطلاق النار.
وفي آخر التطورات، أفاد إعلام فلسطيني صباح اليوم بأن طائرات إسرائيلية شنت حزاما ناريا شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة، من دون ذكر أي تفاصيل عن ضحايا. وقال إن غارات وُصفت بالعنيفة تستهدف المدينة التي حولت إسرائيل إليها جُل عمليتها البرية منذ انتهاء هدن متتالية استمرت لأسبوع واحد في نوفمبر الماضي.

155 هزة أرضية باليابان في 24 ساعة

مشاهد مرعبة ظهرت وتم تناقلها بكثرة للزلزال العنيف الذي ضرب اليابان في الساعات الأولى من العام الجديد، والذي تبعه نحو 155 زلزالا فيما بعد.
وارتفعت حصيلة الزلزال والهزات الأرضية القوية التي ضربت مناطق عدة وسط اليابان الى 30 قتيلا على الأقل بينما أصيب 14 شخصا بجروح بالغة، وفق ما أفادت السلطات المحلية الثلاثاء.

ووقع الزلزال الذي أشارت التقارير الأولية إلى أن قوته 7.6 درجة بعد ظهر الاثنين، مما تسبب في تدمير مبانٍ وانقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من المنازل ودفع سكانا في بعض المناطق الساحلية إلى الفرار لمناطق مرتفعة.
وأوضحت حكومة مقاطعة إيشيكاوا أن نصف الوفيات سجّلت في مدينة واجيما الساحلية حيث اندلع حريق كبير أتى على عدد من المنازل.

 

تقرير: مبابي خليفة محمد صلاح في ليفربول

كشفت تقارير صحفية فرنسية أن النجم الفرنسي كيليان مبابي يفكر في الانتقال إلى ليفربول عندما ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان هذا الصيف، فيما قد يمثل ضربة قوية لريال مدريد.
ونشرت صحيفة “لوباريزيان” تقريرًا قالت فيه إن كيليان مبابي سيكون “منفتحًا على الانضمام إلى ليفربول” عندما ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في الصيف، فقد أصبح النجم الفرنسي الآن حرًا في التحدث إلى الأندية الخارجية.
ومن المقرر أن ينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في الصيف، ووفقًا للتقارير فإن ريال مدريد هو المرشح الأوفر حظًا للتعاقد معه، لكن ليفربول أيضًا في السباق.
وأضافت الصحيفة الفرنسية: “مع انتهاء عقد محمد صلاح مع ليفربول في عام 2025 ومطاردة فرق الدوري السعودي للنجم المصري، فإن ليفربول “يحلم” باستبداله بمبابي