“غزة هي كارثة صحية عامة في طور التكوين”.. الصحة العالمية تعرب عن قلقها

تواصل منظمة الصحة العالمية الإعراب عن قلقها إزاء تزايد انتشار الأمراض المعدية في غزة.

وقال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ للأمم المتحدة، مارتن غريفيث، في منشور على منصة “إكس”: “المستشفيات بالكاد تعمل. والأمراض المعدية منتشرة وتنتشر بسرعة في الملاجئ المكتظة… وغزة هي كارثة صحية عامة في طور التكوين”.

وفي مقابلة مع CNN، قالت المتحدثة الرسمية باسم اليونيسف، تيس إنغرام: “نحن في اليونيسف قلقون للغاية بشأن هذا الانتشار للمرض، لأن الأطفال هم الأكثر عرضة في أي مجتمع لانتشار الأمراض”.

أخبار اليوم| تحذيرات من الوضع في غزة.. ومدمرة أمريكية تسقط صاروخين حوثيين

وأعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، أن الإمارات تواصل جهودها لتقديم الدعم الإنساني والإغاثي للشعب الفلسطيني، بجانب إجراء اتصالات حثيثة لوقف التصعيد وتوفير الحماية الفورية للمدنيين.

وقالت الوزارة في بيان نشرته: “تواصل دولة الإمارات جهودها لتقديم الدعم الإنساني والإغاثي للشعب الفلسطيني الشقيق، في المجال الصحي والغذائي وتوفير المياه النظيفة ومواد الإيواء”.

وأضافت الوزارة في بيانها: “كما تعمل الإمارات مع الشركاء الدوليين، على ضمان ممرات إنسانية آمنة ومستدامة لإيصال المساعدات، إلى جانب اتصالاتها الحثيثة لوقف التصعيد وتوفير الحماية الفورية للمدنيين”.

مدمرة أمريكية تعترض صاروخين باليستيين في البحر الأحمر

أفادت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد، بتعرض سفينة حاويات لهجوم صاروخي أثناء عبورها البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية عبر حسابها الرسمي على منصة إكس (تويتر سابقًا) إن “المدمرة الأمريكية غريفلي أسقطت صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقا من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن تجاه سفن”.

وأضافت أن “سفينة حاويات ترفع علم سنغافورة وتملكها وتديرها الدنمارك طلبت المساعدة واستجابت المدمرة لطلب السفينة”.

وأتبعت قائلة: “لا أنباء عن وقوع إصابات جراء التصدي للهجوم الذي استهدف سفينة الحاويات أثناء عبورها في جنوب البحر الأحمر”.

مانشستر سيتي يختتم العام بفوز سهل على شيفيلد يونايتد

وتغلب مانشستر سيتي على على ضيفه شيفيلد يونايتد 2 / صفر، ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ورفع سيتي، الذي لديه مباراة مؤجلة، رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث في انتظار باقي نتائج الجولة، فيما تجمد رصيد شيفيلد عند تسع نقاط في المركز العشرين والأخير.

ولم يعادل هدف في كل شوط عن طريق رودري وخوليان ألفاريز هيمنة سيتي على المباراة بعد استحواذه على الكرة بنسبة 84 بالمئة.

أخبار اليوم| تحذيرات من الوضع في غزة.. ومدمرة أمريكية تسقط صاروخين حوثيين

رودري يحتفل بتسجيل هدفه. (رويترز)

وأرسل فيل فودن تمريرة إلى رودري ليفتتح التسجيل بتسديدة أرضية زاحفة في الدقيقة 14،

وساهم لاعب الوسط الإنجليزي بشكل فعال في الهدف الثاني للسيتي بعد مرور ساعة من البداية عندما تابع ألفاريز تمريرته ليضع الكرة في المرمى من مدى قريب.

ولم يضطر سيتي، الذي لم يفز بأي مباراة في الدوري على أرضه منذ أوائل نوفمبر الماضي، إلى بذل قصارى جهده حيث دافع شيفيلد يونايتد بكثافة لتجنب خسارة فادحة.