إطلاق 11 رهينة إسرائيلياً مقابل 33 سجيناً فلسطينياً.. وتمديد الهدنة في غزة ليومين

أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية ليل الإثنين-الثلاثاء أنّها أطلقت سراح 33 سجيناً فلسطينياً بعيد إفراج حماس عن 11 من الإسرائيليين الذين تحتجزهم الحركة رهائن في غزة منذ هجومها على إسرائيل في 7 أكتوبر.

واتّفقت إسرائيل وحماس على هدنة لأربعة أيام بدأت الجمعة وأفرجت خلالها الحركة يومياً عن حوالى عشرة رهائن إسرائيليين من النساء والأطفال مقابل إطلاق إسرائيل سراح ثلاثة أضعاف هذا العدد من الفلسطينيين المحتجزين في سجونها من نساء وأطفال وشبّان دون 19 عاماً.

وأفاد الجيش الإسرائيلي في بيان أن 11 إسرائيليًا احتجزتهم حركة حماس خلال هجومها في السابع من أكتوبر وصلوا الإثنين إلى إسرائيل.

وهذه رابع مجموعة من الرهائن يتم الإفراج عنها منذ الجمعة، في إطار اتفاق كان سينتهي مفعوله صباح الثلاثاء، لكنه مدد يومين إضافيين بحسب حماس وقطر.

تمديد هدنة غزة يومين.. ولا معلومات عن مصير محتجزين أمريكيين

بات تمديد الهدنة القصيرة التي استمرت 4 أيام بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع أمراً حاسماً، بعدما أطلق سراح 68 رهينة إسرائيلياً مقابل 150 فلسطينياً من النساء واللأطفال القابعين منذ أشهر وسنوات في السجون الإسرائيلية.

هذا ما أكدته كل من حركة حماس، فضلا عن الوسيطين القطري والمصري أمس الاثنين.

وفيما يرتقب أن يتم خلال الساعات المقبلة إطلاق المزيد من الجانبين، يبدو أن مصير المحتجزين الأمريكيين في غزة لا يزال غامضاً.

إسرائيل تضيف أسماء 50 أسيرة فلسطينية لقائمة “الإفراج”

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن إسرائيل وافقت على إدراج 50 أسيرة فلسطينية في قائمة الأسرى المقرر إطلاق سراحهم، إذا أُفرج عن المزيد من الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

وجاء البيان بعد أن قال وسطاء قطريون إن الهدنة التي استمرت أربعة أيام وانتهت الإثنين مُددت ليومين آخرين.

وتسنى التوصل إلى الهدنة للسماح بتبادل الرهائن الإسرائيليين مع السجناء الفلسطينيين.

هذا وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إن الحكومة الإسرائيلية وافقت على قائمة من 50 سجينة فلسطينية لإطلاق سراحهن ضمن اتفاق تمديد الهدنة المؤقتة مع حماس.

وذكرت الصحيفة أنه سيتم الإفراج عن نحو 20 إسرائيلياً مقابل 50 سجينة فلسطينية.