إسرائيل تستهدف المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس الإثنين مقتل 12 شخصا جراء غارة إسرائيلية على المستشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة أن “الاحتلال يحاصر المستشفى الإندونيسي ونخشى أن يكرر ما فعله بمجمع الشفاء” الذي أخلي بعد حملة قصف كثيف وباتت تسيطر عليه القوات الإسرائيلية.

وأشار القدرة إلى وجود “نحو 700 شخص بين طواقم طبية وجرحى داخل المستشفى الإندونيسي” مضيفا أن “الطواقم الطبية في المستشفى الإندونيسي تصر على البقاء لعلاج الجرحى”.

من جانبه، يقول الجيش الإسرائيلي الإثنين إنه يواصل “توسيع” عملياته في شمال قطاع غزة، إذ تزعم إسرائيل وجود مراكز قيادية تابعة لحماس تحت مبنى المستشفى وهو ما تنفيه الحركة.

تنديد ياباني

نددت الحكومة اليابانية “بشدة”، اليوم الإثنين، باستيلاء المتمردين الحوثيين على سفينة تشغلها مجموعة يابانية في البحر الأحمر، مناشدة الإفراج عن طاقمها.

وأعلن الحوثيون الأحد خطف سفينة تجارية مرتبطة برجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر، بعد أيام على تهديدهم باستهداف السفن الإسرائيلية.

من جانبه، نفى الجيش الإسرائيلي أن تكون السفينة التي احتُجزت إسرائيلية، وكذلك دان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ما اعتبر أنه “هجوم إيراني على سفينة دولية”

والسفينة جالاكسي ليدر تعود ملكيتها إلى شركة مقرها جزيرة مان تدعى راي كار كاريرز وهي وحدة تابعة لشركة راي شيبينج المسجلة في تل أبيب.

تحرك دولي

بدأ وفد يضم وزراء خارجية السلطة الفلسطينية و4 دول عربية ومسلمة محادثات في العاصمة الصينية بكين، ضمن تحرك دولي فوري لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان خلال اجتماع بين وزير الخارجية الصيني إن “الحرب في غزة يجب أن تتوقف فورا ولا بد أن ننتقل إلى وقف إطلاق النار”.

من جانبه، قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إن اسرائيل تسعى إلى “إنهاء وجود الشعب الفلسطيني على ما تبقى من أرضه التاريخية”.

يذكر أن القمة العربية والإسلامية كلفت وزراء خارجية السعودية والأردن ومصر وقطر وتركيا وإندونيسيا ونيجيريا وفلسطين بدء تحرك فوري لوقف الحرب على غزة، وقررت كسر الحصار على غزة وفرض إدخال قوافل المساعدات والغذاء والدواء والوقود إلى القطاع بشكل فوري.