ارتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 65 منذ بداية حرب غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، عن مقتل جنديين من قواته التي تشارك في العملية البرية داخل قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد جنوده وضباطه الذين قضوا في تلك العمليات إلى 65، منذ بدء التوغل بالقطاع الفلسطيني في 27 أكتوبر الماضي.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، في تدوينة عبر منصة “إكس”، اسم عنصرين من الكتيبة 890 في لواء المظليين، موضحا أنهما قتلا خلال “نشاط عملياتي شمالي قطاع غزة”.

ويخطر الجيش الإسرائيلي عائلات الجنود القتلى قبل الإعلان الرسمي عن ذلك.

 

وبهذا الإعلان، يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 386 جنديا وضابطا منذ بداية الحرب، التي اشتعلت شرارتها في 7 أكتوبر الماضي.

واندلعت الحرب عقب هجوم غير مسبوق شنته حركة حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر، أدى إلى مقتل نحو 1200 شخص غالبيتهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيليّة.

ومنذ ذلك الحين، توعدت إسرائيل بـ “القضاء على حماس” وتشن حملة قصف جوي ومدفعي كثيف، وبدأت عمليات برية اعتبارا من 27 أكتوبر، مما تسبب بمقتل نحو 13 ألف شخص في قطاع غزة، غالبيتهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وفق سلطات القطاع الصحية.

ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 65 منذ بداية حرب غزة

وتواصل القوات الإسرائيلية الإثنين توسيع عملياتها في شمال قطاع غزة فيما تستمر المباحثات الهادفة إلى الافراج عن رهائن تحتجزهم حركة حماس في مقابل هدنة في المعارك.

وسجلت معارك عنيفة الأحد في وسط مدينة غزة بمشاركة دبابات إسرائيلية استهدفت بقاذفات صواريخ مقاتلي حماس فيما تكثفت الضربات الجوية مساءا.

وأعلنت زارة الصحة التابعة لحماس الإثنين مقتل 12 شخصا في غارات على المستشفى الإندونيسي في غزة.