سوريا تشيع ضحايا هجوم الكلية العسكرية في حمص

شيعت سوريا ضحايا الهجوم الذي استهدف الكلية العسكرية الحربية في حمص.

واستهدفت الكلية العسكرية الحربية في حمص بسوريا بهجوم بطائرات مسيرة مجهولة أدت إلى مقتل وإصابة العشرات.

وقال وزير الصحة حسن الغباش لوكالة الأنباء السورية “سانا” إن عدد قتلى حفل تخرج طلاب الكلية الحربية في حمص بلغ 89 قتيلا، منهم إحدى وثلاثين امرأة و5 أطفال، كما بلغ عدد الإصابات نحو 239 مصاباً، وذلك في حصيلة غير نهائية.
في حين قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عدد القتلى بلغ أكثر من 120 قتيلا.

وأضاف الغباش: هناك إصابات كثيرة وفيها عدد كبير من النساء والأطفال من ذوي الخريجين، مبينا أن هناك 55 إصابة من النساء و22 من الأطفال كانوا موجودين لحضور حفل التخريج مع ذويهم وأقربائهم أو أصدقائهم.

قتلى في ضربات تركية على مواقع كردية في شمال شرق سوريا

قتل 7 أشخاص وأصيب 2 آخرين، باستهداف جوي نفذته طائرة مسيرة التركية على موقع عسكري في قرية تل حبش جنوب عامودا بريف القامشلي، وفقًا لما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكانت تركيا تعهدت بالرد على هجوم استهدف مقر وزارة الداخلية في أنقرة الأحد، وتبناه حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا “إرهابيًا” وتتهم أكراد سوريا بالتنسيق معه.

واستهدفت إحدى الضربات سيارة ما أسفر عن مقتل شخصين، بحسب المرصد، فيما أكد المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية استهداف سيارة. قبل أن يؤكد المرصد ارتفاع حصيلة القتلى في الضربات التركية إلى 7 أشخاص.

نحو 50 قتيلا بقصف روسي على خاركيف

قتل نحو 50 شخصاً على الأقل في قصف روسي لقرية بمنطقة خاركيف شرق أوكرانيا، وفق ما أفادت السلطات الأوكرانية .
وقصفت روسيا متجراً للمواد الغذائية في قرية بمنطقة خاركيف بشرق أوكرانيا، أسفر عن مقتل 49 شخصاً على الأقل وفق ما أفادت السلطات الأوكرانية.

وأعلن زيلينسكي أولاً أن 48 شخصاً قتلوا في هذه القرية الواقعة قرب مدينة روبيانسك على مسافة غير بعيدة من خط الجبهة مع الجيش الروسي، مندداً بـ«جريمة روسية وحشية».
وبعد ذلك، تحدث الحاكم الإقليمي أوليغ سينيغوبوف عن 50 قتيلاً.

وأوضح الحاكم على «تليغرام» أن القصف أصاب متجراً للمواد الغذائية ومقهى في قرية غروزا على بعد 30 كيلومتراً غرب كوبيانسك. ونشر زيلينسكي صورة تظهر العديد من الأشخاص ممددين على الأرض من دون أي مؤشر إلى أنهم أحياء.