وزير الخارجية السعودي يلتقي نظيره الإيراني خلال شهر رمضان

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين إن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود ونظيره الإيراني حسين أمير اللهيان اتفقا على الاجتماع خلال شهر رمضان المبارك.

وقالت الوكالة إن الوزيرين تحدثا هاتفيا للمرة الثانية خلال أيام قليلة.

وجرى خلال الاتصال مناقشة عددٍ من الموضوعات المشتركة في ضوء الاتفاق الثلاثي الذي تم التوقيع عليه في جمهورية الصين الشعبية، كما اتفق الوزيران على عقد لقاء ثنائي بينهما خلال شهر رمضان الحالي.

كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين باتجاه بحر اليابان

أطلقت كوريا الشمالية الاثنين صاروخين بالستيين حسبما أعلن الجيش الكوري الجنوبي، هو الأحدث في سلسلة من اختبارات الأسلحة خلال الأسابيع الأخيرة.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن “كوريا الشمالية أطلقت صاروخين بالستيين باتجاه البحر الشرقي”، في إشارة إلى المسطح المائي المعروف أيضا باسم بحر اليابان.

وتأتي عملية الإطلاق الصاروخية هذه بعد أيام على استكمال سيول وواشنطن الخميس أكبر مناورات عسكرية مشتركة بينهما في خمس سنوات.

أنباء عن قتل طالبان لكبير منظري “داعش خراسان”

افادت أنباء عن قيام جماعة طالبان بقتل مولاوي محمد المعروف باسم أبو سعد محمد خراساني في عملية جّرت بمقاطعة بلخ.

وخراساني هو كبير منظري داعش خراسان، كما شغل سابقا منصب الأمير المؤقت لفرع خراسان التابع لتنظيم داعش الإرهابي، وذلك حسبما زعمت وكالة الاستخبارات التابعة لأفغانستان.

وفي وقتٍ سابق، شنت جماعة طالبان عمليات في ولاية فارياب التابعة لمحافظة بلخ، وتم على إثرها إلقاء القبض على عناصر تابعة لداعش، بعد استهدافها لمحافظ بلخ الملا محمد داود مزمل، الذي كان عضوًا لدى جماعة طالبان المتطرفة.