في عيدها الـ51..شعب الإمارات الثاني عالمياً فخراً بدولته

نالت الإمارات المركز الثاني عالمياً في فخر المواطنين بدولتهم، بحسب نتائج استبيان أجرته شبكة “يو إس نيوز أند وورلد ريبورت” الإعلامية الأمريكية.

ونشرت نتائجه أمس على موقعها الشبكي. ويرصد المؤشر رضا كل شعب عن دولته، وشعوره بالفخر حيالها، وإجراء مقارنة بين مكانة كل دولة في أعين شعبها ومكانتها في أعين العالم، استناداً إلى نتائج مؤشر “أفضل دول العالم في 2022” الصادر في نهاية سبتمبر الماضي عن “يو إس نيوز أند وورلد ريبورت”.

صندوق النقد الدولي: سياسة صفر كوفيد غير المرنة قد تدفعنا إلى خفض توقعاتنا للنمو في الصين

في وقت تلقي فيه القيود والإغلاقات بثقلها على النشاط الاقتصادي وتثير تظاهرات لم تشهدها البلاد منذ عام 1989. قال، متحدّث باسم صندوق النقد الدولي الأربعاء أنّه بإمكان الصين تعديل سياسة “صفر كوفيد” التي تنتهجها لمكافحة الجائحة.

وقال المتحدث باسم صندوق النقد الدولي في رسالة تلقّتها وكالة فرانس برس بالبريد الإلكتروني “من الممكن إجراء تعديل تدريجي وآمن لاستراتيجية كوفيد” في الصين.

وأضاف أنّ “كوفيد والقيود المرتبطة به صعبة على الناس هذا هو الحال في كل مكان، وهو أصعب في الصين بسبب سياسة صفر كوفيد”.

وزير البيئة الصومالي لـ”أخبار الآن”: جماعة الشباب أرادت قتلي لتوهم مؤيديها بانتصارها

بعد يومين من إنهاء القوات الصومالية للهجوم الذي استمر لساعات على فندق فيلا روز الشهير في مقديشو ، لا تزال تداعيات الحادث الإرهابي قائمة.

حيث هاجم إرهابيو جماعة الشباب المرتبطة بالقاعدة الفندق، مما أسفر عن مقتل 8 مدنيين وإنقاذ 60 ​​شخصًا، بحسب الشرطة الصومالية التي تمكنت من إنهاء الهجوم.

وبحسب وسائل إعلام محلية صومالية، أمر الرئيس حسن شيخ محمود بفتح تحقيق في الهجوم على فندق فيلا روزا، مشيرا إلى أن الفريق المكلف بالتحقيق في الهجوم بدأ على الفور مهامه في استجواب قيادات الأجهزة الأمنية.

أجرت “أخبار الآن” حوارا مع وزير البيئة والتغير المناخي الصومالي آدم حرسي والذي سبق وأعلنت الجماعة الإرهابية مقتله في هجومها على فندق فيلا روز.

حيث قال الوزير: “جماعة الشباب الإرهابية هاجموا المكان الذي كنت فيه إذ كان الجميع يعلم أنني كنت هناك وكان لدينا اجتماع وزاري أنا ووزير آخر زميل في مجلس الوزراء ووقع انفجار كبير ودخل عناصر راجلون من الجماعة الإرهابية وقتلوا مدنيين في المسجد، مضيفا : “لقد قتلوا الناس في المسجد.. الناس الذين كانوا يصلون جماعة.”