Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أمريكا.. انطلاق الانتخابات النصفية للكونغرس اليوم

08/11/2022 . 17:50

أخبار اليوم

اليوم.. انطلاق انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة

تنطلق اليوم، بالولايات المتحدة الأمريكية انتخابات التجديد النصفي لغرفتي الكونغرس التي تجرى بعد عامين على  الانتخابات الرئاسية، والتي تسمح بتجديد جميع مقاعد مجلس النواب وثلث مقاعد مجلس الشيوخ، ضمن عملية تعتمد عادة كمؤشر لتحديد مرشح أي حزب سيقود الولايات المتحدة خلال الرئاسيات التي تليها.

وعشية هذا الاقتراع الحاسم في واحدة من أهم العمليات الديمقراطية في العالم، كثف الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب، والرئيس الحالي جو بايدن، تحركاتهما لاستمالة الناخبين في عدة ولايات على غرار نيويورك وفلوريدا.

"القاعدة في اليمن" يعترف بهزائمه.. ويُهاجم القوات الجنوبية بعد التضييق عليه

أقر تنظيم القاعدة في اليمن والذي يُطلق على نفسه اسم "أنصار الشريعة" بمقتل مجموعة من كوادره خلال الاشتباكات التي تدور منذ أسابيع مع القوات الجنوبية في أبين، جنوب البلاد.

ونشرت مؤسسة الملاحم الذراع الإعلامية لتنظيم القاعدة في اليمن إصدارًا جديدًا بعنوان "سهام الحق" ركزت فيه على مهاجمة دول التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، كما هاجمت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، وقوات النخب والأحزمة الأمنية والعسكرية المنخرطة في قتال القاعدة في جنوب البلاد.

ويأتي نشر الإصدار بعد سلسلة من الهزائم التي تلقاها تنظيم القاعدة في جنوب اليمن، إذ خسر التنظيم أهم معاقله في مديرية المحفد بأبين، وطُرد من معسكر "عومران" الإستراتيجي الذي يُعد أهم معاقله في جنوب البلاد وفي اليمن ككل، وهو نفس المعسكر الذي جرى التجهيز من داخله لاقتحام مدينة زنجبار عاصمة ومركز محافظة أبين.

الدول النامية بحاجة لتريليون دولار سنويا لمواجهة آثار أزمة المناخ

أفاد تقرير الثلاثاء، بأن الدول النامية بحاجة إلى العمل مع المستثمرين والدول الغنية وبنوك التنمية للحصول على تمويل خارجي حجمه تريليون دولار سنويا للعمل على تفادي الآثار السلبية لأزمة المناخ بحلول نهاية العقد.

وقال التقرير، الذي صدر قبيل مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب27) المنعقد حاليا في مصر، إن التمويل مطلوب لخفض الانبعاثات وتعزيز المرونة والتعامل مع الأضرار الناجمة عن  أزمة المناخ واستعادة الطبيعة والأراضي.

وأضاف التقرير الذي أُعد بتكليف من مستضيفة قمة المناخ الحالية، مصر، والسابقة، بريطانيا، "العالم بحاجة إلى انفراجة وخارطة طريق جديدة بشأن تمويل المناخ يمكنها جمع تريليون دولار من التمويل الخارجي الذي ستكون مطلوبة بحلول عام 2030 للأسواق الناشئة والدول النامية بخلاف الصين".

وذكر أن إجمالي متطلبات الاستثمار السنوي للدول النامية سيصل إلى 2.4 تريليون دولار بحلول 2030، نصفها من التمويل الخارجي والباقي من مصادر عامة وخاصة في تلك البلدان.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية