روسيا تستهدف محطات الوقود والكهرباء والتدفئة مع دخول الشتاء في أوكرانيا

رصدت موفدة أخبار الآن إلى أوكرانيا صفاء صالح استهداف مركز تدفئة في مدينة كوبيانسك التابعة لإقليم خاركيف ودمر القصف منزل للمدنيين وروضة أطفال مقابلة للمركز

دموع وأكاليل زهر بعد عشرين عاماً على اعتداءات بالي

أحيا مئات الأشخاص بتأثر ذكرى أكثر من 200 شخص قضوا في اعتداءات بالي قبل عشرين عاماً التي تعتبر أكثر الهجمات الإرهابية فتكاً في هذا الأرخبيل الواقع في جنوب شرق آسيا.

وشاركت عائلات ضحايا وناجون من الهجمات وممثلون عن سفارات حمل بعضهم الزهور في مراسم أقيمت في مدينة كوتا السياحية في بالي الاندونيسية حيث فجّر متشددون مرتبطون بتنظيم القاعدة قنابل في نادٍ ليلي وحانة في 12 تشرين الأول/أكتوبر 2002.

وقالت الناجية تيولينا ماربونغ: “أدرك ان البعض نسي ما حصل قبل 20 عاما لكن، ثمة ضحايا فعليون ثمة أطفال فقدوا أهلهم في الانفجارات”.

وسط أزمة سياسية.. البرلمان العراقي يعقد جلسة حاسمة لانتخاب رئيس للجمهورية

في خطوة تهدف إلى إخراج البلاد من مأزق سياسي عميق متواصل منذ عام، وتخللته مراحل من العنف والتوتر، يعقد البرلمان العراقي الخميس جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية تفتح الطريق أمام تشكيل حكومة.

ولا تزال حالة من عدم اليقين تخيّم على جلسة الخميس المقرر أن تبدأ الساعة 11,00 (08,00 ت غ) في البرلمان الواقع في المنطقة الخضراء المحصنة والتي تضمّ سفارات أجنبية ومؤسسات حكومية.

لا تزال الأطراف السياسية النافذة، منذ الانتخابات التشريعية في 10 تشرين الأول/أكتوبر 2021، عاجزةً عن الاتفاق على اسم رئيس جديد للجمهورية وتعيين رئيس جديد للحكومة، الأمر الذي أدّى إلى مفاقمة الأزمة في بلد متعدد الطوائف والاثنيات.