المشتبه به في الهجوم على شرطة لندن سيمثل أمام المحكمة

  • تم توجيه اتهامات رسمية لشخص بمحاولة القتل السبت بعد عملية طعن
  • أشادت الملكة كاميلا، قرينة ملك المملكة المتحدة تشارلز الثالث، الأحد بإليزابيث الثانية
  • يلازم آلاف الأشخاص مراكز إيواء في جنوب غرب اليابان الأحد مع ترقّب وصول الإعصار “نانمادول”

 

أعلنت شرطة لندن “سكوتلاند يارد” بأنه تم توجيه اتهامات رسمية لشخص بمحاولة القتل السبت بعد عملية طعن استهدفت شرطيين في وسط العاصمة البريطانية.

ووُجّهت اتهامات لمحمد رحمن (24 عاما) بمحاولة قتل شرطي والتسبب عمدا بأضرار جسدية خطيرة لشرطية بعد عملية الطعن التي وقعت الجمعة في ليستر سكوير، وفق ما أعلنت الشرطة.

كما اتُّهم رحمن بتنفيذ هجوم وبتهمتين تتعلقان بتهديد شخص في مكان عام باستخدام سلاح أبيض، وهي جميعها تهم مرتبطة بثلاث عناصر شرطة آخرين.

كاميلا زوجة الملك تشارلز تنعى إليزابيث الثانية

أشادت الملكة كاميلا، قرينة ملك المملكة المتحدة تشارلز الثالث، الأحد بـ  إليزابيث الثانية، واصفةً إيّاها بأنّها كانت “امرأة منفردة” في عالم يقوده الرجال.

وقالت كاميلا “لا بُدّ أنّه كان من الصعب جدا بالنسبة إليها أن تكون امرأة منفردة. لم تكن هناك نساءٌ رئيسات وزراء أو رئيسات. كانت هي الوحيدة، لذلك أعتقد أنها لعبت دورها الخاص”.

وهذا أوّل خطاب لقرينة الملك الجديدة منذ وفاة إليزابيث الثانية في 8 أيلول/سبتمبر عن 96 عامًا، ومن المقرر أن تبثه هيئة الإذاعة البريطانية بالكامل الأحد.

اليابان.. الآلاف في مراكز إيواء ترقباً لوصول الإعصار نانمادول

يلازم آلاف الأشخاص مراكز إيواء في جنوب غرب اليابان الأحد مع ترقّب وصول الإعصار “نانمادول” الذي دفع السلطات إلى إصدار أوامر إخلاء لملايين السكان.

وكانت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية قد أصدرت “تحذيرا خاصا” لمنطقة كاغوشيما في جنوب جزيرة كيوشو، وهو تحذير لا يصدر إلا عندما تتوقع الهيئة ظروفا مناخية تشهدها البلاد مرة خلال عقود.

وبحلول صباح الأحد كان التيار الكهربائي مقطوعا عن 25680 منزل في ناحية ميازاكي في كاغوشيما، في حين توقّفت خدمات القطارات والرحلات الجوية والعبّارات على أن تعود للعمل بعد انحسار العاصفة، وفق ما أعلنت هيئة المرافق المحلية والنقل.