المجلس الأوروبي: روسيا تضع العالم أمام خطر نووي

  • حذر رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال من خطورة الوضع على أوروبا برمتها
  • أكد مسؤولون عسكريون أن إيران جهزت 51 من مدنها وبلداتها بأنظمة دفاع مدني
  • تتعرض تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي كثيرا لواحدة من أخطر المشكلات

 

حذر رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال من خطورة الوضع على أوروبا برمتها، مع تصاعد القلق الدولي حول محطة زابوريجيا الواقعة جنوب أوكرانيا والخاضعة لسيطرة القوات الروسية.

وشدد ميشال على وجوب بقاء مفتشي الوكالة الذرية في تلك المحطة التي تعتبر الأضخم في أوروبا.

إيران ترفع مستوى تأهب قوات الدفاع الجوي لـ “إحباط أي هجوم أجنبي محتمل”

أكد مسؤولون عسكريون أن إيران جهزت 51 من مدنها وبلداتها بأنظمة دفاع مدني ورفعت مستوى تأهب قوات الدفاع الجوي لإحباط أي هجوم أجنبي محتمل.

وسائل إعلام إيرانية نقلت عن البريجادير جنرال مهدي فرحي نائب وزير الدفاع قوله إن معدات الدفاع المدني ستمكن إيران من “تحديد ومراقبة التهديدات باستخدام برامج تعمل على مدار الساعة وفقا لنوع التهديد والخطر”.

كما قال فرحي “في هذه الأيام، بناء على قوة الدول، أصبح شكل المعارك أكثر تعقيدا”، مضيفا أن الأشكال الهجينة للحرب، مثل الهجمات الإلكترونية والبيولوجية والإشعاعية، حلت مكان الحروب الكلاسيكية. ولم يشر إلى أسماء الدول التي يمكن أن تهدد إيران.

ثغرة أمنية خطيرة في تيك توك

تتعرض تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي كثيرا لواحدة من أخطر المشكلات، ألا وهي الثغرات الأمنية الذي يعتبر استغلالها طريقة أخرى من طرق الاختراق الشائعة.

وفي أحدث هذه الفصول، أصدر باحثون في مايكروسوفت تحذيراً بشأن ثغرة أمنية في تطبيق تيك توك الشهير، كان من الممكن أن تسمح للمتسللين بسرقة حسابات الأشخاص.

وكشفوا في منشور يوم 31 أغسطس عن خطأ في التطبيق على نظام أندرويد