رغم اعتمادها سياسة صفر كوفيد الصارمة..كورونا تواصل الانتشار في الصين

تواصل حالات كورونا الارتفاع في الصين إذ أبلغ البر الرئيسي الصيني ، عن 350 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19 محولة محليًا و 49 حالة مستوردة، وفقًا لتقرير لجنة الصحة الوطنية.

وخرج يوم الاثنين 108 مرضى بكوفيد -19 من المستشفى بعد شفائهم، بما في ذلك 47 حالة محلية، وتم تسريح 9711 من المخالطين المقربين من المراقبة الطبية. ارتفع عدد الحالات الشديدة المحلية بواحدة عن اليوم السابق.

أبلغ البر الرئيسي الصيني بشكل تراكمي عن 21177 حالة مؤكدة واردة، مع عدم وجود وفيات. من بينهم، خرج 20581 من المستشفى بعد شفائهم ، بينما ظل 596 منهم في المستشفى، من بينهم اثنان في حالة خطيرة.

تايوان: الصين تريد غزونا والسيطرة على المنطقة

كشف وزير الخارجية التايواني جوزيف وو أن بكين تستخدم مناوراتها الجوية والبحرية العسكرية حول الجزيرة للإعداد للغزو وتغيير الوضع القائم في منطقة آسيا.

وقال الوزير في مؤتمر في العاصمة تايبيه “استخدمت الصين المناورات وخططها العسكرية للإعداد لغزو تايوان”.

وتابع أن “نية الصين الحقيقية هي تغيير الوضع القائم في مضيق تايوان والمنطقة بأكملها”.

وتجري الصين، منذ الخميس الماضي، أكبر مناورات عسكرية لها على الإطلاق حول تايوان، ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي.

أمريكا: خسرت روسيا أكثر من 70 ألف جندي دون تحقيق أهدافها في أوكرانيا

كشف نائب وزير الدفاع للشؤون السياسية في أمريكا، كولين كول، أن روسيا خسرت أكثر من 70 ألف جندي دون تحقيق أهدافها في أوكرانيا

وأكد كولين كول، في لقاء صحفي، إن روسيا خسرت ما لا يقل عن حوالي 70 ألف بين قتيل وجريح حتى الآن، في الصراع الدائر في أوكرانيا.

وقال في تصريحه “أعتقد أن موسكو ربما قد لها بين 70 أو 80 ألف ضحية في أقل من ستة أشهر”.

وتابع “قد يكون هذا الرقم أقل، أو أعلى نسبيا، لكنني أعتقد أن هذه الأرقام كشفتها ساحة المعركة”.