مناورات الصين العسكرية تتواصل لليوم الأخير في محيط تايوان

تنهي الصين الأحد أوسع مناورات عسكرية تنفّذها في محيط تايوان، وذلك ردّا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إلى الجزيرة، ما دفع العلاقات الأميركية الصينية إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات.

وأثارت بيلوسي التي تتبوأ ثالث أعلى منصب في الدولة الأميركية سخط الصين بزيارتها إلى تايوان. وهي أرفع مسؤول أميركي يزور الجزيرة منذ 25 عاما.

هذا وقط أعلنت الصين عن مناورات جديدة ستقام في منتصف أغسطس في البحر الأصفر الذي يفصل بين الصين وشبه الجزيرة الكورية.

إطلاق صفارات الإنذار في القدس

ارتفعت حصيلة القتلى في تبادل القصف بين اسرائيل والفلسطينيين إلى 29 شخصا بينهم ستة أطفال وفق وزارة الصحة الفلسطينية، .بينما أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق صفارات الإنذار في منطقة القدس.
هذا وأكّد الجيش الإسرائيلي السبت أنّه تمّ في اليومين الماضيين “تحييد” القادة “العسكريّين” الرئيسيّين في “الجهاد الإسلامي” في غزّة خلال غارات إسرائيليّة استهدفت هذه الحركة الفلسطينيّة المسلّحة.

5 سفن أوكرانية تنطلق من أوكرانيا مُحملة بـ161 طن من الحبوب

تنطلق خمس سفن شحن محملة بالحبوب الأحد من الموانىء الأوكرانية لمواصلة تصدير الحبوب، وفق ما أعلن مركز التنسيق المشترك الذي يشرف على العمليات مساء السبت.

في المجموع، تنقل السفن أكثر من 161 ألف طن من الذرة والمواد الغذائية إلى تركيا والصين وإيطاليا، وفق مركز التنسيق المشترك الذي سيتابع تقدمها حتى وصولها إلى إسطنبول، حيث سيتم تفتيشها في البحر قبل أن تعبر مضيق البوسفور.

قتيل واحد على الأقل في حريق هائل في مستودع للنفط في كوبا

بعد أن اندلع حريق كبير في كوبا بسبب صاعقة، تلقت كوبا عروض مساعدة من دول عدة بعد أن ناشدت الحصول على مؤازرة للتعامل مع حريق هائل في مستودع نفط أصابته صاعقة ما أدى إلى وقوع انفجارات أسفرت عن مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة 121 آخرين وفقدان 17.