كييف تدعو سكان منطقة دونيتسك إلى إخلائها

دعت كييف سكان دونيتسك إلى إخلاء هذه المنطقة الواقعة في شرق البلاد وتسيطر روسيا على جزء كبير منها، بينما شهدت مدينة ميكولاييف في جنوب أوكرانيا ليل السبت الأحد عمليات قصف عنيفة “قد تكون الأقوى على الإطلاق” منذ بداية النزاع على حد قول رئيس بلديتها.

وفي تسجيل فيديو مساء السبت، دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي سكان دونيتسك إلى مغادرتها هربا من “الإرهاب الروسي” وعمليات القصف. وقال “اتخذ قرار حكومي بإخلاء إلزامي” للمنطقة، معتبرا أنه “في هذه المرحلة من الحرب، الإرهاب هو سلاح روسيا الرئيسي”.

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ولاية كنتاكي الأمريكية إلى 25 شخصاً

علن حاكم ولاية كنتاكي الأمريكية السبت، أن عدد القتلى من جراء الفيضانات المدمرة في كنتاكي ارتفع إلى 25 ومن المتوقع أن يرتفع أكثر فيما واصل رجال الإنقاذ والسكان البحث عن ناجين.

وتسببت الأمطار الغزيرة في وقت سابق من هذا الأسبوع في فيضانات مفاجئة غير مسبوقة في 13 مقاطعة في شرق كنتاكي.

مناصرو الصدر يواصلون اعتصامهم في مبنى البرلمان العراقي

يواصل مناصرو التيار الصدري في العراق اعتصامهم في مبنى البرلمان بعدما اقتحموه السبت داخل المنطقة الخضراء المحصنة في وسط بغداد، وذلك للمرة الثانية خلال أقلّ من أسبوع، احتجاجاً على مرشح خصوم الصدر السياسيين لرئاسة الوزراء، معلنين اعتصاماً مفتوحاً داخله.

وكان مئات من المتظاهرين قد دخلوا إلى البرلمان وقاعته الرئيسية رافعين الأعلام العراقية وصور مقتدى الصدر، كما أفاد صحافيون في فرانس برس من المكان.