كورونا تضرب من جديد والصحة العالمية تحذر

دعا مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، جميع دول العالم للعودة إلى ارتداء الكمامة بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال غيبريسوس إنه يجب على جميع دول العالم «تنفيذ تدابير مجربة مثل ارتداء الكمامات والتهوية المحسنة وبروتوكولات الاختبار والعلاج».

وأعرب غيبريسوس عن قلقه من «استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، ما يفرض ضغوطا إضافية على الأنظمة الصحية المثقلة بالأعباء والعاملين في مجال الرعاية الصحية».

وفي وقت سابق، لم تستبعد منظمة الصحة العالمية زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال فصل الصيف.

مرض غامض في تنزانيا يودي بحياة 3 أشخاص

أعلنت السلطات التنزانية أنها أرسلت فريقا من الأطباء وخبراء الصحة إلى جنوب شرق البلاد للتحقيق في مرض غامض أودى بحياة ثلاثة أشخاص.

وقال أيفيلو سيشالوي كبير المسؤولين الطبيين في الحكومة، في بيان الأربعاء إنه تم اكتشاف المرض الذي تشمل عوارضه نزيفا من الأنف وحمى وصداعا وتعبا، في منطقة ليندي.

واضاف أن “الحكومة شكلت فريقا من الخبراء الذين ما زالوا يحققون في هذا المرض المجهول”، داعيا السكان إلى الهدوء.

محتجو سريلانكا يقتحمون منزل رئيس الوزراء

أعلنت مصادر سريلانكية رسمية أن الرئيس السريلانكي غادر المالديف إلى سنغافورة هذا وفرضت الحكومة السريلانكية حظر تجول من الساعة 12 ظهر اليوم إلى الخامسة من مساء الغد.

وذلك عقب اقتحام آلاف المتظاهرين السريلانكيين المناهضين للحكومة في كولومبو مكتب رئيس الوزراء رانيل ويكريميسنغه، متحدّين حال الطوارئ المعلنة وقنابل الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه التي استخدمتها الشرطة ضدّهم، وذلك بعدما فرّ رئيس البلاد غوتابايا راجابكسا إلى المالديف.