غارة أمريكية تستهدف “أبو حمزة اليمني” القيادي في جماعة “حراس الدين”

  • استهدف الجيش الأمريكي بضربة قياديا “كبيرا” في حراس الدين
  • اتّهم قادة دول مجموعة السبع مساء الإثنين روسيا بارتكاب “جريمة حرب”
  • عثرت السلطات داخل شاحنة في ولاية تكساس الأمريكية على جثث 46 شخصاً على الأقلّ
  • انطلق كل من موقع فيسبوك وتطبيق إنستغرام بإزالة فورية للمنشورات التي تعرض حبوب الإجهاض

 

 

ذكر الجيش الأمريكي أنه استهدف بضربة قياديا “كبيرا” في جماعة متحالفة مع تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة إدلب السورية يوم الاثنين.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن أبو حمزة اليمني تم استهدافه بينما كان يتنقل بمفرده في إدلب.

مجموعة السبع تتهم روسيا بارتكاب جريمة حرب في أوكرانيا

اتّهم قادة دول مجموعة السبع مساء الإثنين روسيا بارتكاب “جريمة حرب” باستهدافها بضربة صاروخية “شنيعة” مركز تسوّق في وسط أوكرانيا، في قصف أوقع في حصيلة أولية 13 قتيلاً على الأقلّ.

وقال القادة المجتمعون في قمّة في جنوب ألمانيا في بيان مشترك إنّ “الهجمات العشوائية التي تشنها روسيا ضدّ مدنيين أبرياء تشكّل جريمة حرب”، مؤكّدين أنّ مجموعة السبع “تدين بشدّة الهجوم الشنيع” وتؤكّد على وجوب “محاسبة” الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

العثور على جثث 46 شخصاً داخل شاحنة تقل مهاجرين في تكساس

عثرت السلطات داخل شاحنة في ولاية تكساس الأمريكية على جثث 46 شخصاً على الأقلّ، في فاجعة هجرة جديدة محتملة، لاسيّما أنّ الشاحنات تعتبر وسيلة أساسية لتهريب المهاجرين السريين إلى الولايات المتحدة.

وأوردت قنوات تلفزيونية عديدة في سان أنتونيو، المدينة الواقعة على بُعد 240 كلم من الحدود مع المكسيك، والتي ضُبطت فيها الشاحنة، هذه الحصيلة نقلاً عن مسؤولين في أجهزة الأمن وفرق الإسعاف.

وبينت شرطة سان أنطونيو أنه لا وجود للأطفال بين الجثث التي عثر عليها في الشاحنة.

حظر إعلانات حبوب الإجهاض من فيسبوك وإنستغرام

انطلق كل من موقع فيسبوك وتطبيق إنستغرام بإزالة فورية للمنشورات التي تعرض حبوب الإجهاض للنساء اللواتي قد لا يستطعن ​​الوصول إليها بعد قرار المحكمة العليا الأمريكية، الذي ألغى الحماية الدستورية لهذا الإجراء.

أحصت شركة شركة الاستخبارات الإعلامية Zignal Labs إزلة أكثر من 250 ألف منشور وإعلان لبيع أو توصيل حبوب الإجهاض بحلول يوم الأحد.