برلين.. مؤتمر دولي حول تأثيرات الغزو الروسي على الأمن الغذائي

  • تنظم الحكومة الألمانية، في برلين مؤتمراً دولياً حول الأزمة الغذائية المرتبطة بالحرب في أوكرانيا
  • قتل أربعة أشخاص وجرح خمسة آخرون في تحطم طائرة شحن عسكرية في منطقة رازيان الروسية
  • اعتقلت الشرطة التونسية، في ولاية سوسة، رئيس الوزراء الأسبق حمادي الجبالي
  • نُقِلت الحاكمة المدنية السابقة لـ ميانمار أون سان سو تشي من مركز إقامتها الجبرية إلى حبس انفرادي

 

تنظم الحكومة الألمانية، الجمعة، في برلين مؤتمراً دولياً حول الأزمة الغذائية المرتبطة بالحرب في أوكرانيا، يحضره وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، كما أعلنت السلطات الألمانية.

وقال ناطق باسم وزارة الزراعة في تصريح إن المؤتمر الذي يحمل اسم “الوحدة من أجل الأمن الغذائي العالمي”، سيتناول النقص الغذائي العالمي الناجم عن الحرب في أوكرانيا.

أربعة قتلى في تحطم طائرة شحن عسكرية روسية

قتل أربعة أشخاص وجرح خمسة آخرون في تحطم طائرة شحن عسكرية في منطقة رازيان الروسية الواقعة على بعد 200 كيلومتر جنوب شرق موسكو على ما ذكرت السلطات المحلية.

وجاء في بيان صادر عن خلية الأزمة التي شكلها حاكم المنطقة وأوردته وكالة “إيتار تاس” للأنباء “تفيد معلومات أولية أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم جراء حادث طائرة في منطقة طريق ميخائلوفسكي السريع في مدينة ريازان”.

الشرطة التونسية تعتقل رئيس الوزراء الأسبق حمادي الجبالي

اعتقلت الشرطة التونسية، في ولاية سوسة، رئيس الوزراء الأسبق حمادي الجبالي، الذي سبق أن تولى أيضا الأمانة العامة لحزب النهضة.

وبحسب الإذاعة التونسية الخاصة “موزاييك إف إم”، أذن القطب القضائي لمكافحة الإرهاب في العاصمة باعتقال حمادي الجبالي بتهمة “الاشتباه في تبييض أموال” عبر جمعية خيرية.

حاكمة ميانمار السابقة مهددة بالسجن 150 عاما في حبس انفرادي

نُقِلت الحاكمة المدنية السابقة لـ ميانمار أون سان سو تشي من مركز إقامتها الجبرية إلى حبس انفرادي في مجمع سجون في نايبيداو العاصمة التي بناها الجيش، وفق ما أعلنت المجموعة العسكرية الحاكمة الخميس.

وقال الناطق باسم المجموعة العسكرية في بيان إنه وفقا للقوانين الجنائية وُضِعت في حبس انفرادي في سجن في العاصمة