مخاوف من جوائح جديدة لها علاقة بالحيوان تهدد البشرية

  • الصحة العالمية: العلاقة بين الإنسان والحيوان اصبحت غير مستقرة
  • يسعى باريس سان جيرمان لإقناع زين الدين زيدان، بتدريب الفريق
  • دمرت القوات الأوكرانية قاعدة لمجموعة فاغنر الروسية المرتزقة
  • تعهد الوزير الصيني بأن بكين ستسحق إلى أشلاء أيَّ مخطط لاستقلال تايوان

 

من سارس مرورا بإيبولا وإنفلونزا الطيور وزيكا وكورونا وفيروس نقص المناعة البشرية المكتسبة وصولا إلى جدري القرود… تضاعفت الأمراض التي تنتقل عن طريق الحيوانات إلى البشر في السنوات الأخيرة وهو أمر يثير مخاوف من ظهور جوائح جديدة.

قال الدكتور مايك راين رئيس قسم الطوارئ في منظمة الصحة العالمية إن العلاقة بين الإنسان والحيوان اصبحت غير مستقرة، مضيفأً أن عوامل انتقال المرض وتضخيمه وانتشاره بين البشر ازدادت.

باريس سان جيرمان يغازل زيدان

يسعى باريس سان جيرمان لإقناع لاعب الوسط الفرنسي الأسطوري، زين الدين زيدان، بتدريب الفريق وتعويض الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو كمدير فني قبل موسم 2022-2023.

وقال موقع “بلايش ريبورت” إن زيدان، الذي قاد ريال مدريد الإسباني لأربع سنوات، مرشح مثالي لقيادة فريق مرصع بالنجوم بقيادة كيليان مبابي وليونيل ميسي ونيمار.

وأحرز ريال مدريد 11 لقبا خلال فترتي ولايته، بما في ذلك ثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا بدءا من عام 2016 وبطولة الدوري الإسباني في عامي 2017 و 2020.

أوكرانيا تدمر قاعدة عسكرية لمجموعة فاغنر

دمرت القوات الأوكرانية قاعدة لمجموعة فاغنر الروسية المرتزقة سيئة السمعة في بلدة كانت تحت احتلال موسكو منذ 2014، بحسب حاكم لوهانسك.

وقال سيرهي هايدي، وهو أيضاً رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية إن القاعدة في الملعب في كادييفكا تعرضت للقصف.

وذكر في منشور على حسابه في موقع تلغرام بجوار مقطع فيديو لمبنى يحترق مع تصاعد الدخان الأسود أن النيران اشتعلت في قاعدة مجموعة فاغنر

الصين تحذر من حرب محتملة بشأن تايوان

حذّر المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية وو كيان، من أن بلاده لن تترد في بدء حرب إذا أعلنت تايوان استقلالها، وذلك في أعقاب اجتماع بين وزير الدفاع الصيني ونظيره الأمريكي في سنغافورة، في حين ردَّ الأخير بأن بكين أصبحت أكثر تعسفاً وعدوانية.

وتعهد الوزير الصيني بأن بكين ستسحق إلى أشلاء أيَّ مخطط لاستقلال تايوان، وتؤكد بحزم على وحدة الوطن الأم.