Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الإمارات تؤكد جاهزيتها للتعامل مع جدري القرود

22/05/2022 . 16:12

أخبار اليوم

القطاع الصحي في الإمارات مستعد للتعامل مع جدري القرود 

أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، الأحد، جاهزية القطاع الصحي في الدولة للتعامل مع جدري القرود، من خلال الاستعداد الاستباقي للرصد والتقصي المبكر لحالات جدري القردة في الدولة وذلك بعد ظهور عدة تقارير حول اكتشاف حالات في عدد من دول العالم .

وأوضحت الوزارة أن جدري القرود يعتبر مرض حيواني المنشأ يسببه فيروس ينتمي إلى فصيلة فيروسات الجدري حيث ينتشر في المقام الأول في مناطق الغابات الاستوائية المطيرة في وسط وغرب أفريقيا ويتم تصديره أحيانا إلى مناطق أخرى، كما يحدث انتقال محدود من إنسان إلى آخر من خلال الاتصال المباشر بالتقرحات الجلدية وسوائل الجسم ورذاذ الجهاز التنفسي والمواد الملوثة، وحتى اندلاع هذه الفاشية لم يكن المرض يَحدث إلا في مجموعات صغيرة أو متوسطة الحجم، ما يشير إلى انخفاض قابلية الانتقال بين البشر.

 

الصحة العالمية تسجل 92 إصابة مؤكدة بجدري القرود

سجلت منظمة الصحة العالمية حتى الآن 92 إصابة مؤكدة بالفيروسي النادر (جدري القرود) و 28 حالة اشتباه.

وقالت المنظمة في بيان لها أمس, إن الاصابات المؤكدة والحالات المشتبه فيها, تم رصدها في 12 دولة من بينها 9 دول أوربية والولايات المتحدة وكندا وأستراليا, مشيرة إلى أن المرض في طور الأنتشار.

4 قتلى جراء عواصف في كندا

أعلنت السلطات الكندية مقتل أربعة أشخاص في شرق البلاد جراء عواصف عنيفة حرمت أيضًا ما يقرب من 900 ألف منزل في مقاطعتي أونتاريو وكيبيك من الكهرباء.

وأعلنت شرطة أونتاريو عبر تويتر سقوط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى جراء عاصفة صيفية عنيفة.

وقالت الشرطة إن شخصًا قتل عندما سقطت شجرة على مقطورة كانت تؤويه في برانت بجنوب تورنتو.

بايدن إلى اليابان بعد كوريا الجنوبية

توّجه الرئيس الأمربكي جو بايدن الأحد إلى اليابان، المحطّة الثانية ضمن جولة تهدف لتعزيز الدور الرائد للولايات المتحدة في آسيا بمواجهة ازدياد نفوذ الصين من جهة، وكوريا الشمالية المسلّحة نوويا التي يصعب التنبّؤ بما يمكنها القيام به من جهة أخرى.

وغادر بايدن كوريا الجنوبية حيث عقد سلسلة اجتماعات مع رئيسها المنتخب حديثا يوم سوك-يول، وناقشا مسائل عدة من بينها توسيع التدريبات العسكرية المشتركة في مواجهة استعراض زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قوّته.

وبينما حذّر مسؤولون من البلدين من إمكانية زيادة كيم مستوى التوتر عبر إجراء اختبار نووي تزامنا مع جولة بايدن في المنطقة، قال الرئيس الأمربكي إن على البلدين الحليفين تعميق العلاقات.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.