لندن: الناتو ليس في حالة حرب بالوكالة مع روسيا

أكد وزير الدفاع البريطاني بن والاس، أن حلف الناتو ليس في حرب بالوكالة مع روسيا.

وأضافت وزارة الدفاع البريطانية، إن أسطول البحر الأسود الروسي يحتفظ بقدرته على ضرب أهداف أوكرانية وساحلية على الرغم من فقدانه لسفينة الإنزال ساراتوف والطراد موسكفا.

وذكرت الوزارة أنه يوجد نحو 20 سفينة تابعة للبحرية الروسية وعدد من الغواصات في منطقة عمليات البحر الأسود.

وأضافت الوزارة أن “مضيق البوسفور لا يزال مغلقا أمام جميع السفن الحربية غير التركية، مما يجعل روسيا غير قادرة على استبدال طرادتها المفقودة موسكفا في البحر الأسود”.

هيئة أممية تعلق عضوية روسيا لديها

علقت هيئة السياحة التابعة للأمم المتحدة عضوية روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا باعتبار أنها انتهكت قوانينها.

وقال متحدث باسم منظمة السياحة العالمية، إن معظم الدول الأعضاء في المنظمة وعددها 159 دولة أيدت هذه الخطوة التي اتُخذت خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية.

واقترحت تعليق العضوية الذي يتطلب غالبية الثلثين 22 دولة عضوًا بما في ذلك إسبانيا واليابان وبولندا وفرنسا في آذار/مارس. ولم يوضح المتحدث باسم الوكالة على وجه التحديد عدد الأعضاء الذين أيدوا الاقتراح.

جدير بالذكر أن روسيا توقعت تعليق عضويتها وأعلنت في بداية الاجتماع انسحابها من المنظمة وغادر ممثلها قبل التصويت، وفق أحد الحضور.

غوغل يتعرض للاختراق

أعلن محرك “غوغل” للبحث عن تعرضه للاختراق من طرف قراصنة الإنترنت.

واكتشف محرك البحث الأول على شبكة الإنترنت “غوغل“، 30 ثغرة أمنية جديدة في المتصفح “غوغل كروم”، من بينها 7 تهديدات تمثل خطرا كبيرا لمليارات المستخدمين.

يسعى عملاق محركات البحث، إلى إصدار تحديث في الأيام المقبلة لمعالجة الثغرات الأمنية التي تم إكتشافها مؤخرا، التي تؤثر بشكل مباشر على مستخدمي أنظمة التشغيل “ويندوز”، و”ماك أو أس”، و”لينكس”.

ولم يكشف بعد عن الجهة التي تقف وراء عملية الاختراق، وما إذا كانت مثلت خطرا لأمن المستخدمين.